الخميس , 25/04/2019

العدد:2924 تاريخ:25/04/2019
Home » Article » جبق جال في البقاع الشمالي وأعلن بدء الإجراءات لبناء مستشفى حكومي في عرسال

جبق جال في البقاع الشمالي وأعلن بدء
الإجراءات لبناء مستشفى حكومي في عرسال

أبريل 15, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

استهلّ وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق جولته في البقاع الشمالي، بزيارة مركز مقنة الصحي، ترافقه مديرة الرعاية الصحية الأولية رندة حمادة، وتفقد أقسام المركز واطلع على تجهيزاته وآلية عمله.

وقال جبق: «هذه الزيارة هي الأولى لبلدتي مقنة والمركز الصحي فيها التابع للهيئة الصحية الإسلامية والمشمول بالرعاية الصحية في وزارة الصحة. هذا المركز ذات أهمية كبرى، فالمنطقة في حاجة إلى مثل هذه المراكز التي تتوفر فيها معظم التجهيزات الصحية خصوصاً أنّ هذه المنطقة في حاجة إلى خدماتها».

وختم: «كانت هناك نية لإقفال هذا المركز بسبب عدم توفر الدعم، لكننا لن نقبل بإقفال هذا المركز حتى لو اضطررنا الى تشغيله من وزارة الصحة. يجب أن نعمل لتفعيله ودعمه بكلّ ما يحتاجه حتى يعود إلى عمله بتقديم الخدمات الصحية لمواطني هذه المنطقة».

بعدها زار جبق بلدية عرسال حيث كان في استقباله عضو كتلة «المستقبل» النائب بكر الحجيري ورئيس المجلس البلدي باسل الحجيري والمخاتير وعدد من الأهالي.

وألقى رئيس المجلس البلدي كلمة شدّد فيها على أنّ «هذه الزيارة على درجة عالية من الأهمية، وأهل عرسال ناضلوا وجاهدوا ليكونوا منفتحين على كلّ الوطن»، ونوّه بوزير الصحة «الذي يترفع عن الهوية ويهتمّ بالجميع من دون استثناء، ففي عرسال مئة ألف نسمة في حاجة للرعاية الصحية، ونتمنى من معالي الوزير الاهتمام بالمراكز الصحية في عرسال ودعمها، كذلك نحن في حاجة لبناء مستشفى حكومي».

ونوّه النائب الحجيري بزيارة وزير الصحة «فهو موجود بين أهله لكونه إبن بعلبك الهرمل»، وقال: «عرسال من المناطق المحرومة التي عصفت بها الأحداث الأخيرة، ونحن على ثقة تامة بأنّ القطاع الصحي بأمان. من اللحظة الأولى التي أخذته فيها على عاتقك يا معالي الوزير، ونحن نبارك هذا الحراك الذي تقوم به، وثقتنا كبيرة بأنك ستعيد الثقة بالمستشفيات الحكومية».

وشدّد على أنّ «عرسال عانت حتى وصلنا لوضع حجر أساس لبناء مستشفى حكومي، وإن شاء الله سنعيد وضع هذا الحجر معا بعد إزالة العوائق الروتينية».

أما جبق فقال: «شرف كبير لي أن أزور بلدة عرسال، فهي منطقة عزيزة على أهل البقاع ولا شك في أنها عانت وتعاني حرماناً كبيراً كباقي المناطق لا سيما عكار. الوضع الأمني الصعب الذي عاشته عرسال جعل الدولة تتقاعس، ونحن اليوم سنصلح الوضع بإعطاء عرسال حقها بالنسبة للصحة والنازحين وسيتمّ تفعيل المراكز الصحية».

وأعلن «توقيع قرار بناء مستشفى حكومي في عرسال وهو سلك طريقه القانوني».

وأكد أنّ «الوزارة ستقدّم لعرسال حقها وسنعمل مع الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الإنسانية الدولية لتعويض الحرمان».

جبق جال في البقاع الشمالي وأعلن بدء الإجراءات لبناء مستشفى حكومي في عرسال Reviewed by on . استهلّ وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق جولته في البقاع الشمالي، بزيارة مركز مقنة الصحي، ترافقه مديرة الرعاية الصحية الأولية رندة حمادة، وتفقد أقسام المركز وا استهلّ وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق جولته في البقاع الشمالي، بزيارة مركز مقنة الصحي، ترافقه مديرة الرعاية الصحية الأولية رندة حمادة، وتفقد أقسام المركز وا Rating:
scroll to top