الإثنين , 22 يوليو 2019

Latest News
العدد:2925 تاريخ:22/07/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

أبريل 16, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب، مع وفود دولية عدة مشاركة في مؤتمر النيابة العامة التاسع، بعنوان: «الأدلة الرقمية: بين مقتضيات التحقيق وحقوق الإنسان»، سبل التعاون المشترك وتطوير العلاقات بين النيابة العامة ونظرائها في دول العالم.

وأكد الخطيب خلال اجتماعات منفصلة عقدت على هامش أعمال المؤتمر، أن التشريعات الفلسطينية تتخذ من المعايير الدولية أساساً في مجال التجريم والحماية والتعاون الدولي يحدها في ذلك سيادة الدول واحترام حقوق الإنسان.

انطلقت، أمس، في العاصمة الاردنية عمان، أعمال ملتقى القيادات الاعلامية العربية الأول، واجتماع مدراء القنوات القضائية والمحطات العربية، والمنظمات والاتحادات العربية الممارسة لمهام إعلامية.

وقال أمين عام الهيئة العربية للبث الفضائي محمد العضايلة، إن دور الإعلام هام ومحوري في التصدي للأفكار المتطرفة، مؤكدا أن هذا الملتقى يأتي في إطار العمل العربي المشترك.

وتطرق الى التطورات الكبيرة التي شهدها العالم في مجال التقنيات الاعلامية، الأمر الذي يستوجب المزيد من بذل الجهد لمواكبة أحدث المستجدات العالمية.

وشدد العضايلة على ضرورة تكثيف التعاون في الوصول لخطة عمل واستراتيجية عربية واضحة المعالم تبين دور وسائل الإعلام وتعزّز دورها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وتعمل على نشر الوعي والفكر المعتدل.

أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، القنصل العام البلجيكي في القدس دانيلي هافن، أمس، على آخر التطورات والانتهاكات الإسرائيلية، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في جميع المجالات.

وأشادت عشراوي بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين، مؤكدة أهمية الدور الذي تلعبه بلجيكا في الدفاع عن حقوق الإنسان الفلسطيني ورفضها لجميع الانتهاكات الإسرائيلية وتمسكها بحل الدولتين وبالسلام العادل والشامل.

الشام

عادت 15 منشأة صناعية للعمل من جديد في المدينة الصناعية بالشيخ نجار بحلب بعد إعادة ترميمها وتأهيلها خلال الربع الأول من هذا العام ليصبح العدد الكلي للمنشآت الصناعية المنتجة وقيد العمل حالياً 550 تشمل صناعات مختلفة من هندسية ونسيجية وغذائية وكيميائية.

أدان رئيس الاتحاد العام لعمال مصر جبالي المراغي إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول اعتبار الجولان السوري المحتل تابعاً لكيان الاحتلال الصهيوني.

وقال المراغي في تصريح له إن هذا «الإعلان باطل» لأنه يخالف المواثيق الدولية، موضحاً أنه يأتي استكمالاً لقرارات ترامب الباطلة، خصوصاً اعتبار القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني.

وجدّد المراغي الدعوة إلى إيجاد حل سياسي ينهي الأزمة في سورية ويحفظ وحدتها ويحمي سيادتها واستقلالها.

العراق

أصدرت أمانة مجلس الوزراء، أمس، ضوابط إعارة الموظفين الى العمل في القطاع الخاص استناداً لأحكام المادة 17 من قانون الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2019.

ونصت الضوابط، بحسب بيان للأمانة «تكون الإعارة الى القطاع الخاص بما فيها شركات الجباية بعد استحصال موافقات السلطة المختصة لكل من الجهتين المعيرة والمعار اليها، وتُراعى فيها جملة شروط».

الأردن

قرّر رئيس محكمة أمن الدولة، العقيد القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف، في نهاية جلسة علنية أمس، استمع خلالها لثلاثة شهود نيابة عامة بقضية «خلية السلط الإرهابية»، رفع الجلسة الى الاثنين المقبل لاستكمال سماع الشهود.

أكدت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي أن شمول العامل بالضمان إلزامي ومن مسؤولية صاحب العمل بموجب القانون، بصرف النظر عن طبيعة العمل أو مدته سواء أكان بالتعيين أو بموجب عقد، أو تكليف، ومهما كانت طبيعة الأجر أو طريقة احتسابه أو قبضه، سواء بالمياومة أو بالمكافأة أو الراتب الشهري أو الأسبوعي.

الكويت

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس، مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت صقر الريسي العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

واستقبل الجارالله السفير الريسي في لقاء حضره مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب، مع وفود دولية عدة مشاركة في مؤتمر النيابة العامة التاسع، بعنوان: «الأدلة الرقمية: بين مقتضيات التحقيق وحقوق الإنسان»، سبل بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب، مع وفود دولية عدة مشاركة في مؤتمر النيابة العامة التاسع، بعنوان: «الأدلة الرقمية: بين مقتضيات التحقيق وحقوق الإنسان»، سبل Rating:
scroll to top