الجمعة , 24/05/2019

العدد:2927 تاريخ:24/05/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

أبريل 18, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مساء أمس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفداً من حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس.

وهنأ عباس الشبيبة، الذراع الطلابي لحركة «فتح»، بالفوز في انتخابات مجلس اتحاد طلبة جامعة القدس، بحصولها على 31 مقعداً. وأكد لهم أهمية استمرار الحياة الديمقراطية، قائلاً: «إن هذه الديمقراطية التي نتغنى بها دوماً ونطالب بتطبيقها تبدأ من الجامعة، ونحن فخورون بهذا العرس الديمقراطي وفوز الشبيبة الطلابية في الانتخابات».

بحث رئيس الوزراء محمد اشتية، في مكتبه في رام الله، مع السفير الأردني لدى فلسطين محمد أبو وندي، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، عبر اللجنة الوزارية المشتركة في العديد من المجالات، خاصة رفع حجم التبادل التجاري، الأمر الذي سيساهم في إنعاش اقتصاد البلدين.

وبيّن اشتية أن استراتيجية الحكومة ترتكز على تعزيز صمود المواطنين والانفكاك التدريجي في المجال الاقتصادي من الاحتلال الصهيوني، إضافة الى اتخاذ قرار وقف التحويلات الطبية الى كيان الاحتلال، والتوجه الى العمق العربي، مشيراً الى ارسال وفد الى الأردن للبحث في هذا الشأن.

أطلع وزير المالية والتخطيط شكري بشارة، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين قواه وي، على آخر مستجدات الوضع المالي، والاقتصادي في فلسطين.

وأكد بشارة لدى استقباله السفير الصيني، أهمية العلاقة الثنائية التي تربط بين الصين وفلسطين، والدعم الذي تقدّمه الصين للشعب الفلسطيني في المجالات كافة.

بحثت وزيرة الصحة مي كيلة، مع الممثلة العامة للوكالة الفرنسية للتنمية في فلسطين كاترينا بونواد، رزمة من المشاريع تنوي الوكالة تنفيذها في القطاع الصحي للعام الجاري والأعوام المقبلة في المحافظات الشمالية والجنوبية. وأشادت بالدعم الكبير الذي تقدمه فرنسا حكومة ومؤسسات للقطاع الصحي الفلسطيني.

الشام

ندّد مفوض اللجنة الدولية لحقوق الإنسان السفير هيثم أبو سعيد بالإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، واصفاً أعمال الدول الغربية في التضييق على السوريين بأنها أمر خرج عن المألوف ولا يمت إلى الإنسانية بشيء.

نجاحات كبيرة حققها القطاع الصناعي في محافظة طرطوس وخاصة الصناعات الدوائية، حيث تم ترخيص 11 معملاً لإنتاج الدواء والمستحضرات الطبية دخل 4 منها حيز الإنتاج فيما ينتظر الصناعيون والحرفيون والمستثمرون الإسراع بإنجاز المناطق الصناعية ووضعها قيد الاستثمار لتنفيذ مشروعاتهم وفق أفضل شروط ومقوّمات النجاح من بنى تحتية وطرق وتوفر الكهرباء والمازوت.

العراق

صوّت مجلس النواب، أمس، بالإجماع على حظر الألعاب الالكترونية التي تحرض على العنف.

وقال مصدر نيابي، إن «مجلس النواب صوّت بجلسة، بالإجماع بحظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف».

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أمس، وجود عدد كبير من النازحين في المخيمات يتعرّضون لظروف سيئة، معتبراً أن المدن المحررة من «داعش» ما زالت تعاني من انتشار الألغام.

الأردن

استقبل الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، في لقاء تم خلاله استعراض العلاقات الأخوية وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات.

قرّر رئيس محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف، عقد جلسات سماع شهود النيابة العامة بقضية الدخان أيام الثلاثاء والأربعاء من كل اسبوع.

كما قرر العفيف في نهاية جلسة علنية عقدها أمس، واستمع خلالها لشاهدي نيابة عامة بقضية الدخان، رفعها إلى الثلاثاء المقبل لاستكمال سماع عدد من الشهود.

الكويت

كشف نائب رئيس هيئة الاتصالات خالد الكندري، عن تكليف مجلس الوزراء الهيئة بوضع منظومة متكاملة لإنشاء جهاز أمني سيبراني في الكويت، تمهيداً لتسليمها لإحدى الجهات وتشغيلها.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . استقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مساء أمس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفداً من حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس. وهنأ عباس الشبيبة، الذراع استقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مساء أمس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفداً من حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس. وهنأ عباس الشبيبة، الذراع Rating:
scroll to top