معرض تشكيليّ بيئي منوّع لطلاب المدارس في حمص

أربعمئة عمل فنّي منوّع ولوحة قدّمها طلاب مدارس في حمص من خامات توالف البيئة والورق المقوّى. المعرض الذي نظّمته المنطقة الطليعية الأولى في حمص بإشراف مجموعة من الأساتذة والمدرّسين المختصين أقيم في مدرسة الشهيد غسان إبراهيم في حي الورود في المدينة وتميّز باستخدام مادة الكرتون وتحويلها إلى مجسّمات صغيرة بعد تلوينها على معالم طبيعية محيطة.

وحول المعرض تحدث عماد حلاق رئيس مكتب الفنون الجميلة في فرع حمص لطلائع البعث وقال: استخدموا الأطفال الألوان الزاهية التي تعبّر عن فرح الطفولة وعودة الأمان والتفاؤل وهو حصيلة جهد وعمل خلاق للأطفال والمشرفين.

ولفت المدرس لؤي درويش مدير مدرسة الشهيد غسان إبرهيم إلى أن هذا المعرض جاء تتويجاً لنشاطات وإبداعات الطلاب من مختلف المدارس وهو معرض بيئي صحي وفنّي منوّع يعرض عدداً كبيراً من الأعمال على مساحة واسعة.

ميساء شاهين مدرّسة الفنون التشكيليّة بينت أن معظم الأعمال تحكي عن البيئة ومكوّناتها والطبيعة الجميلة والكائنات الحيّة، إضافةً إلى رسوم تحمل معاني الطفولة والفرح بينما أوضحت المدرسة ميادة نداف مشاركة في المعرض أنه يسهم في تنمية الفكر الفنّي للطلاب وتعليمهم مبادئ الاستفادة من توالف البيئة.

الطفلان لين وعلي أحمد ذكرا أن الأعمال التي شاركا فيها عبارة عن صندوق مصنوع من الكرتون والصوف والخشب ومادة الخيش على مساحة متر مربع يجسّد مناظر طبيعة وبيئة نظيفة.

وأوضحت الطالبة زينة شدود من مدرسة جميل سرحان أنها صنعت لوحة فسيفسائية وبركاناً استخدمت فيها توالف البيئة بينما تحدثت الطالبة اليمامة إبراهيم عن عملها الذي يجسّد ناعورة مصنوعة من علب الكرتون الفارغة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى