الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا برشلونة يتأهل ويوفنتوس يودّع المسابقة

بلغ برشلونة الاسباني الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2015، بعدما جدد فوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي 3-0 ، في مباراة إياب الدور ربع النهائي التي جرت على ملعب «كامب نو» في برشلونة. وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم المباراة الأول، بتسجيله هدفين في الدقيقتين 16 و20، فتحا الطريق أمام فريقه برشلونة للخروج من المباراة فائزاً بثلاثية نظيفة، بعدما أضاف البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الثالث في الدقيقة 61. ورفع ميسي رصيده الى 10 أهداف في المسابقة الأوروبية، ليتصدّر ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد فقط عن مهاجم أياكس أمستردام دوسان تاديتش. كما رفع ميسي رصيده الى 110 أهداف في جميع المسابقات الأوروبية، والى 24 هدفاً في مرمى الفرق الانكليزية في دوري الأبطال. وكانت مباراة الذهاب في مانشستر انتهت بفوز برشلونة 1-0 . وسيلتقي برشلونة في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة بورتو البرتغالي وليفربول الانكليزي.

وعلى ملعب «أليانز ستاديوم» في مدينة تورينو الايطالية، واصل أياكس أمستردام الهولندي تألقه، وأطاح بيوفنتوس الايطالي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بفوزه عليه 2-1 ، في مباراة الإياب، بعدما كانت مباراة الذهاب في أمستردام انتهت بالتعادل 1-1 . وسجل دوني فان دي بيك وماتيس دي ليخت هدفي أياكس أمستردام في الدقيقتين 34 و67، وكريستيانو رونالدو هدف يوفنتوس في الدقيقة 28. وبات يوفنتوس الضحية الكبيرة الثانية لأياكس، بعد ريال مدريد الاسباني حامل اللقب الذي خرج من دور الـ 16، بخسارته أمام أياكس على أرضه 1-4 في مباراة الإياب، بعدما كان فاز في مباراة الذهاب في أمستردام 2-1 .

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها أياكس الدور نصف النهائي منذ عام 1997، حين خرج أمام يوفنتوس بالذات 1-2 ذهاباً في أمستردام، و 1-4 إياباً في تورينو، علماً أنه يملك 4 ألقاب في المسابقة أحرزها أعوام 1971 و1972 و1973 و1995.

ويلتقي أياكس في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتي الانكليزي ومواطنه توتنهام.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى