بوتين: إصلاح منظومة الإدارة أمر هام ويتوجب الابتعاد عن الشعارات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن «منظومة القضاء في روسيا تتطوّر وتوجد مشاكل، لكن يجب التعامل مع التغيير بمهارة وبدون شعارات، وبعيداً عن التلويح بالسيف».

وقال بوتين: « يتطور النظام القضائي في روسيا، ولكن كما هو الحال في أي مجال آخر، هناك قضايا ومشاكل. ولكن يجب أن يتم التعامل معها بمهارة دون شعارات».

وشدد «هنا لا يجوز بأي شكل من الأشكال التلويح بالسيف لذلك دون ثورات، والسير على طريق التطور».

وقال بوتين في لقاء مع متخرجي الدفعة الثانية من برنامج تطوير الكادر الاحتياطي الإداري: «المسألة تكمن بما يتوجب فعله وبالوتيرة التي يجب التصرف بها. منظومة الإدارة وإصلاحها هو أمر هام. النظام القضائي والنظام الأمني، ولقد تحدثت عن ذلك في رسالتي السنوية، لا يمكن أن تكونوا لم تلاحظوا ذلك.. المسألة تكمن بماذا وبأي وتائر. يجب علينا في هذا المجال، الذي يمس ملايين المواطنين الروس، أن نسترشد في هذا الشأن، بالقاعدة الطبية المعروفة: لا تضرّ!».

وأضاف بوتين، بأن «منظومة القضاء في روسيا تتطوّر، توجد هناك مشاكل، لكن يجب التعامل مع التغييرات بمهنية وبعيداً عن الشعارات».

وقال: «يتطور النظام القضائي في روسيا ، ولكن كما هو الحال في أي مجال آخر، هناك قضايا ومشاكل، ولكن يجب أن يتم التعامل معها بمهنية ومن دون شعارات».

وأشار إلى أنه: «هنا لا يجوز بأي شكل من الأشكال التلويح بالسيف، ولكن إذا قمت ببعض العمليات، فيمكنك القيام بذلك بمهنية وبمساعدة «مشرط»، وأفضل من خلال العقاقير الدوائية. بحيث تكون بدون ثورات، ولكن في مسار تطوري للانتقال إلى الحالة المجتمعية ونظم الإدارة اللازمة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى