السبت , 25/05/2019

Latest News
العدد:2928 تاريخ:25/05/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

أبريل 19, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

تسلم رئيس الوزراء محمد اشتية، رسالة تهنئة من رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، بمناسبة توليه منصبه، وذلك من خلال السفير الصيني لدى فلسطين قواه واي، في مكتبه في مدينة رام الله.

كما تسلّم من السفير الهندي لدى فلسطين سونيل كومار، رسالة تهنئة من رئيس الوزراء الهندي على توليه منصبه.

أطلعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوّض المنظمات الأهلية وغير الحكومية دلال سلامة، مدير مؤسسة فريدريتش إيبرت الألمانية هانِس ألبِين، على التطوّرات السياسية التي طرأت على القضية الفلسطينية، وما يمر به شعبنا.

وأكدت سلامة خلال لقائها ألبين في مكتبها، أمس، أهمية الموقف الألماني وبالتحديد موقف الحزب الاشتراكي الديمقراطي SPD من حلّ «الدولتين»، والتحذير من كل محاولات الترويج لحلول سياسية بديلة تحت حجج انتفاء قاعدة الدعم في دولة الاحتلال لحل «الدولتين».

وشددت على أن للعالم مصلحة في دعم حل «الدولتين» لأنه مستند لقرارات الشرعية الدولية، وفي ذلك إعلاء لدور المنظومة الدولية وعدم الارتهان للاستفراد والاستقواء الأميركي على العالم، ومحاولات فرض صفقته المشبوهة التي سَتفشل حتماً، وشعبنا لن يتنازل عن حقوقه المشروعة وهي حقوق مضمونه بالقانون والشرعية الدولية.

بحث وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر، مع السفير التونسي لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، سبل التعاون المشترك بين البلدين في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا.

وأشار سدر خلال لقائه السفير التونسي، أمس، إلى أهم الخطط الاستراتيجية والتنموية التي تسعى الوزارة لتحقيقها خلال السنوات المقبلة، مبيناً أهدافها في تعزيز التعاون والترابط مع الدول الشقيقة، ودولة تونس التي تربطنا بها علاقات عميقة على مر التاريخ.

الشام

أكدت غرفة تجارة دمشق أن الاقتصاد السوري سجل خلال الأعوام القليلة الماضية وبخاصة العام الماضي تحسناً تدريجياً بعد الانتصارات التي حققها الجيش السوري ضد الإرهاب الأمر الذي أدّى إلى استعادة الكثير من الفعاليات الاقتصاديّة لنشاطها في الإنتاج والعمل بعد توقف دام سنوات.

واعتبرت الغرفة في تقريرها السنوي الذي حصلت سانا الاقتصادية على نسخة منه أن العام الماضي شكل انطلاقة جديدة في عجلة البناء والإنتاج والنهوض الاقتصادي والتي بدأت ملامحها منذ مطلع عام 2017 بشكل جلي وخاصة أن جميع البيانات الاقتصادية أظهرت تحسناً واضحاً مقارنة بالسنوات السابقة، وذلك بعد اندحار الإرهاب عن كثير من المناطق بفضل انتصارات الجيش السوري.

العراق

أعلن المصرف العراقي للتجارة، أمس، عن فتح أول فرع مصرفي له في السعودية، مؤكداً أن الفرع يهدف إلى توسيع العلاقات مع القطاعين المصرفي والمالي في المملكة وتعزيز الاستثمار بين البلدين.

وقال المصرف في بيان، إنه «بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء في العراق وزير المالية فؤاد حسين ومحافظ مؤسسة النقد السعودية أحمد الخليفي، المصرف العراقي للتجارة يفتح أول فرع مصرفي في الرياض في المملكة العربية السعودية».

الأردن

رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أمس، إطلاق خدمات إلكترونية جديدة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين شملت التسجيل الإلكترونية لـ 14 خدمة، وذلك في إطار أتمتة الإجراءات والخدمات التي تقدمها الوزارة بما يسهل إنجاز المعاملات واختصار الوقت والجهد.

وتمكن هذه الخدمات المستثمرين من تقديم طلبات تسجيل أو تعديل وإلغاء لهذه الخدمات دون الحاجة إلى مراجعة مديرية السجل التجاري على أن يتم التوقيع على طلب التسجيل أو التعديل لاحقاً بعد استكمال جميع المتطلبات والوثائق والموافقات إلكترونياً، ومن ثم تسلم النسخة المصدقة من شهادة التسجيل إما بالحضور الشخصي للمديرية أو من خلال البريد الأردني.

الكويت

أكدت الكويت أن ما يجري في السودان شأن داخلي لا يجب التدخل فيه عملاً بالميثاق، مجددة الدعوة إلى الالتزام بقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالسودان وأن ينحصر نقاش كل بند في موضوعه وألا تستخدم الظروف الحالية لتغيير مسارات اتفق عليها المجلس في قراراته.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . تسلم رئيس الوزراء محمد اشتية، رسالة تهنئة من رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، بمناسبة توليه منصبه، وذلك من خلال السفير الصيني لدى فلسطين قواه واي، في مكتبه تسلم رئيس الوزراء محمد اشتية، رسالة تهنئة من رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، بمناسبة توليه منصبه، وذلك من خلال السفير الصيني لدى فلسطين قواه واي، في مكتبه Rating:
scroll to top