بري يتابع التطورات في لبنان والمنطقة مع وفد الكونغرس الأميركي

تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري مع وفد من الكونغرس الأميركي برئاسة سين ماكسويل والسفيرة الأميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد، التطورات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

واستقبل السفير المصري في لبنان نزيه نجاري الذي قال بعد اللقاء إنه تناول الامور الاقليمية والثنائية المتعلقة بالتعاون بين مصر ولبنان والتي تهم الرئيس بري ويحرص على متابعتها باستمرار. وكان ايضاً استعراض للزيارة المهمة التي قام بها الرئيس بري للعراق، وهذا جهد عربي مهم يقوم به وله دور مهم ومؤثر على الساحة العربية، ويهمنا دائماً متابعته مع دولته، وأيضاً العلاقة بين مصر ولبنان وهو من الراعين لها. وناقشنا عدداً من الامور التي تهمّ البلدين وان شاء الله تجد سبيلها لكل تعاون بيننا.

وعرض مع نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني الاوضاع الراهنة. وقال حاصباني: كان اللقاء كالعادة إيجابياً وتطرقنا الى مواضيع عدة، منها زيارتي الى الولايات المتحدة والجولة التي قمت بها في واشنطن ونيويورك، خصوصاً في ما يتعلق باللقاءات التي حصلت الى جانب المناسبات الرسمية التي حضرتها.

اضاف: وكان التركيز على الوضع الاقتصادي والمالي في لبنان حيث اولاً تطرقنا الى ضرورة مناقشة الموازنة في أقرب فرصة ممكنة في مجلس الوزراء لإتاحة الوقت لنقاش مفصل لها بكل جوانبها بطريقة متكاملة وبنظرة شاملة لكي تحال الى مجلس النواب في شكل سريع لأن الجميع بانتظار الحلول الأساسية والكبرى والإيجابية التي ستطرح في الموازنة. من ضمن المواضيع إعادة نظرة شاملة للمصاريف ولكن من دون المس بالشرائح التي هي أكثر حاجة للاستقرار المالي. وهناك وسائل كثيرة لتعزيز عائدات الخزينة اضافة الى حلول لتخفيض الأكلاف وممكن ان يكون لها وقع ايجابي على المالية العامة اضافة الى ذلك تطرقنا الى مواضيع اخرى مثل التنمية المستدامة والمتوازنة في الانماء في لبنان، وهذا كان موضوع نقاشي في الامم المتحدة في زيارتي للولايات المتحدة، على امل ان تكون الموازنة الركيزة الاساسية للانطلاق منها الاسبوع المقبل لوضع كافة الحلول على السكة الصحيحة بعد ان قطعنا شوطاً كبيراً في ما يتعلق بالكهرباء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى