زمكحل: النمو الاقتصادي في باكستان مثير للإعجاب

استقبل رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم د. فؤاد زمكحل، السفير الباكستاني في لبنان نجيب دوراني، والسفير التونسي كريم بودالي، في مقرّ التجمع بالأشرفية، حيث دار النقاش حول نشاطات مجلس الإدارة، والبعثات التي يقوم بها في العالم لدعم التبادل التجاري بين بلدان العالم، والاستثمارات البنّاءة في القارات الخمس.

وخلال الاجتماع مع السفير الباكستاني، قال زمكحل: «إنّ التجمع يقوم بالعديد من مبادرات الإنفتاح على العالم من خلال زيارات في القارات الخمس، وقد ترأسنا وأوفدنا بعثات إلى أفريقيا، وأميركا اللاتينية التي أسفرت عن نتائج مشجّعة جداً، والآن هدفنا أن نتوجه إلى آسيا وتحديداً إلى باكستان، نظراً إلى ميزات سوقها الكبيرة جداً والخبرات التي تتمتع بها من كلّ النواحي الإقتصادية».

ورأى زمكحل أنّ «هذا البلد غنيّ في بناء صناعات مثيرة للإعجاب والتي تُوفّر نوعية ممتازة بأسعار تنافسية، فضلاً عن توافر اليد العاملة المثقفة، والمؤهّلة وبكلفة معقولة ومنطقية، والموقع الجغرافي الملائم ووسائل التوزيع براً وبحراً وجواً متطورة ومنظمة جداً».

أضاف: «تتمتع باكستان بعدد ضخم من السكان الذين يشكلون سوقاً هائلة. أما النمو الاقتصادي فهو مثير للإعجاب. لذا في إمكاننا التعاون في ما بيننا كرجال وسيدات أعمال لبنانيين في العالم من جهة، والجانب الباكستاني من جهة أخرى، وأن يكون هذا التعاون متنوّعاً جداً وبنّاءً في جميع المجالات: كالصناعة، والاتصالات، والخدمات والتكنولوجيا، ويمكننا كذلك أن نخلق قنوات لعمليات مثلثة الأوجه».

من جهته، هنأ السفير نجيب دوراني د. زمكحل على «الديناميكية التي يتمتع بها في سبيل سعيه للأهداف الاقتصادية والاستثمارية في لبنان والعالم»، شاكراً «التعاون البنّاء الذي يقوم به التجمع اللبناني العالمي مع السفارة الباكستانية في لبنان.

أما السفير الباكستاني فتحدّث عن الميزات المتوافرة في بلده وقال: « تقع باكستان في جنوب آسيا، وتحيط بها الصين في الشمال، وبحر العرب في الجنوب، والهند في الشرق وأفغانستان وإيران في الغرب. وتبلغ مساحتها نحو 79 الفا و695 كيلو متراً مربعاً، ويبلغ عدد السكان نحو نحو 207 ملايين شخص، وهي سادس أكثر دول العالم سكاناً. ويبلغ ناتجها المحلي الإجمالي نحو 1.06 تريليون دولار، وتصنيفها العالمي بأنها الدولة الـ 24 من حيث حجم الاقتصاد في العالم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى