«الاتحاد» و«التجمّع الوطني»: لقيام دولة مدنية ديمقراطية مقاوِمة

زار وفد من «التجمّع الوطني الديمقراطي» في لبنان برئاسة الدكتور غسّان جعفر، رئيس حزب الاتحاد النائب عبد الرحيم مراد، في دارته في تلة الخياط، في حضور عدد من أعضاء المجلس الوطني والمكتب التنفيذي للتجمّع. وتمّ التشاور في المستجدات على الساحتين اللبنانية والعربية.

وعقب اللقاء قال جعفر «أكدنا أهمية وحدة القوى الوطنية والتقدمية والمقاومة في هذه المرحلة الحسّاسة ودعم خيار المقاومة، والإشارة إلى أهمية وضرورة المقاومة ودورها في لبنان والعالم العربي».

وأكد التجمّع والحزب، في بيان مشترك، «دعمهما المطلق للتحركات النقابية الرافضة لتخفيض الأجور ورواتب الموظفين، وأهمية ودور الحراك الشعبي في التغيير ومحاربة الفساد، للوصول إلى الأهداف التي يرجوها الشعب اللبناني».

ودعا الجانبان إلى حماية البيئة وحفظ المال العام، ومحاسبة الفاسدين. وتنفيذ سلسلة الرتب والرواتب، من دون فرض ضرائب إضافية على المواطنين، خصوصاً ذوي الدخل المحدود، وأيدا مطالب قدامى العسكريين المحقة.

كذلك ، شدّدا «على استمرار النضال من أجل قيام دولة مدنية ديمقراطية حديثة مقاومة، دولة الرعاية الاجتماعية والعدالة والتقدم والمساواة».

وجدّدا تصميمهما «على استمرار المطالبة بإقرار قانون انتخابي عادل على أساس الدائرة الواحدة والنسبية والانتخاب خارج القيد الطائفي وتخفيض سنّ الإقتراع إلى 18، لأنه المدخل الحقيقي للإصلاح الحقيقي والتغيير الفعلي، وانتخاب رئيس للجمهورية مباشرةً من الشعب «.

وفي ختام اللقاء، شكر جعفر الوزير مراد على المنح التي يقدّمها لطلاب التجمّع في جامعته الجامعة اللبنانية الدولية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى