مستشار عرفات: قاتلنا من أجل الأرض.. و«اشتيه لا يصلح لمواجهة التحديات»

انتقد بسام أبو شريف مستشار رئيس السلطة الفلسطينية، الراحل ياسر عرفات، ما أسماه بـ «العصبوية التنظيمية» التي تفتك بالسلطة الفلسطينية، والتي «أصبحت عنوانًا للحفاظ على مصالح وامتيازات ومكتسبات واستفراد بالقرار والأموال».

وقال أبو شريف في تصريح لموقع «الرسالة نت» المحلي أمس: «الحقيقة لم يتبق لنا سلطة شريفة، فسفاراتنا تحوي كمًا كبيرًا من الرذيلة والعمل الاستخباري، وأصبحت تخدم الاحتلال لا خدمة شعبنا»، مضيفاً: «لا توجد محاسبة ولا مساءلة».

كما انتقد أبو شريف اختيار عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتيه رئيسًا للوزراء، وقال: «هو ليست له استطاعة أن يواجه تحديات بحجم تلك التي تهدد قضيتنا .. ».

وأضاف: «نحن قاتلنا من أجل أرض وليس من أجل تخليص جمرك بعض السيارات من «إسرائيل»، في إشارة إلى حديث السلطة عن مواجهة «إسرائيل» في قضية سحب أموال المقاصة.

وحذّر أبو شريف السلطة من «فخ» الانزلاق في أتون اجتماعات لمناقشة أفكار أميركية بشأن السلام في المنطقة، «فهذا مفتاح لتمرير صفقة القرن» على حد قوله.

واعتقد أن مثل هذه الاجتماعات تستهدف جرّ السلطة إلى مربع الأفكار الأميركية والصهيونية التي تتماهى معها بعض الأطراف العربية لتصفية القضية.

ودعا أبو شريف رئيس السلطة، محمود عباس، لرفع العقوبات المفروضة على غزة، «فهي نتاج عصبوية تنظيمية تتستر على الفسدة، ولا تتوافق مع متطلبات مواجهة صفقة القرن».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى