الأحد , 25 أغسطس 2019

العدد:2929 تاريخ:24/08/2019
Home » Article » تكريم الدكتور سليمان أبو لطيف في عيحا ـ راشيا الحائز على أعلى لقب بمهنة طب العيون في العالم

تكريم الدكتور سليمان أبو لطيف في عيحا ـ راشيا الحائز على أعلى لقب بمهنة طب العيون في العالم

أبريل 23, 2019 بواسطة: راشيا ـ شبلي أبو عاصي تحقيقات ومناطق تكبير الخط + | تصغير الخط -

راشيا ـ شبلي أبو عاصي

يطمح الشباب اللبناني منذ القدم دائماً نحو الاغتراب ويبنون أحلامهم في رحاب هذا العالم، خاصة في مجال العلم ليكونوا مفخرة لبلدهم جراء نجاحهم في المجال الذي اختاروه.

وقد أختار الدكتور سليمان سليم أبو لطيف ابن بلدة عيحا قضاء راشيا، التخصص العلمي في مجال طب العيون في أهمّ جامعات بريطانيا وتفوّق على أقرانه واستطاع أن ينير دروب المئات من فاقدي البصر ويعيد إليهم النور والحياة من جديد. وهو الحائز على أعلى لقب بمهنة طب العيون في العالم، حيث حصل عام 2018 على زمالة الكلية الملكية البريطانية لجراحي العين». وجاء هذا التفوّق بعد خضوعه لأربعة مراحل من الامتحانات وتحقيقه درجة زميل بالجراحة الشبكية بعد سنتين من التدريب من: Moor fields eye hospital.

وقد زار أبو لطيف بلدته عيحا بعد نيله اللقب وأقيم له حفل استقبال، وألقيت كلمات لكلّ من المهندس إياد أبو لطيف والشيخ بشير حماد ورئيس رابطة آل أبو لطيف في الوطن والمهجر عصام أبو لطيف والشيخ غالب سليقا والشاعر جودت زغيب، وقد أجمعت الكلمات بالثناء على إنجازات هذا الطبيب المميّز.

بدوره أوضح الطبيب أبو لطيف أنّ مستشفى مورفيلدز التخصصي للعيون هو المكان الرائد في هذا المجال عالمياً حيث يتمّ التركيز على كيفية تطوير العلم وتوظيفه في خدمة الطب وتقدّمه عبر استخدام أحدث ما توصل إليه العلم الحديث واستخدام الخلايا الجذعية والأدوية إلى تركيب الجزئيات الدقيقة خصوصاً في علاج أمراض الشبكة الوراثية.

وتحدث أبو لطيف عن عمله مع أطباء وتدريبه بعضهم في هذا المستشفى التخصصي اضافةً إلى الاستشارات الطبية للمرضى، ولفت إلى استخدامه تقنية 3d في إجراء عملية الشبكة وغيرها في العمليات الدقيقة المتعلقة بالعين.

وقال إنه بصدد القيام بخطوة طبية في المستقبل القريب تستهدف من يحتاجها في بلدنا.

كما تمّ تكريم الدكتور أبو لطيف في الجامعة اللبنانية، والتقى شخصيات رسمية وسياسية واجتماعية.

الجدير ذكره أنّ الدكتور أبو لطيف درس في الجامعة اللبنانية ثم تابع طب العيون في الجامعة العربية ثم في مستشفى Ghent الجامعي في بلجيكا وانتقل بعدها إلى بريطانيا لمتابعة تخصصه منذ العام 2009 وتابع بكفاءة عالية ونال في العام 2011 عضوية دبلوم بالكلية الملكية البريطانية لجراحة العين، وتابع مشواره بمقالات عدة بمجلات عالمية طبية وقدّم محاضرات عدة في مؤتمر أخصائيي الشبكة الأوروبيين Euretina في ميلان ونيس وكوبنهاكن وفيينا.

تكريم الدكتور سليمان أبو لطيف في عيحا ـ راشيا الحائز على أعلى لقب بمهنة طب العيون في العالم Reviewed by on . راشيا ـ شبلي أبو عاصي يطمح الشباب اللبناني منذ القدم دائماً نحو الاغتراب ويبنون أحلامهم في رحاب هذا العالم، خاصة في مجال العلم ليكونوا مفخرة لبلدهم جراء نجاحهم راشيا ـ شبلي أبو عاصي يطمح الشباب اللبناني منذ القدم دائماً نحو الاغتراب ويبنون أحلامهم في رحاب هذا العالم، خاصة في مجال العلم ليكونوا مفخرة لبلدهم جراء نجاحهم Rating:
scroll to top