العهد هزم النجمة ونصّب الأنصار وصيفاً

واقعياً، أحرز العهد بطولة الدوري قبل 3 مراحل من انتهاء البطولة المحلية، لكن مباراته الختامية التي أقيمت على ملعب المدينة الرياضية في بيروت وشهدت تتويج «الأصفر» بشكل مغاير عمّا سبق من «تتويجاته» الستّة السابقة، حيث حملت المجريات في طيّاتها إنتقال مركز الوصافة من النجمة إلى الأنصار، وفي ضوء هذا الانتقال اندلعت الحرب في المدرجات لتشتعل تدريجياً خارجه، ثم في أزقّة الضاحية الجنوبية وحتى ساعة متأخرة من ليل يوم الأحد، ففي المشهد الأخير أسدلت ستارة الموسم على خسارة «النبيذي» الغارق في محاكمة لاعبيه بنتيجة 2 ـ 1 ، وهنا تجدر الاشارة إلى ان العهد لعب بعشرة لاعبين لأكثر من 25 دقيقة من وقت اللقاء الصاخب على جنباته الهادىء على البساط الأخضر. وسجَّل هدفي العهد، محمد قدوح في الدقيقة 11 ، والواعد محمد المصري في الدقيقة 53 ، فيما سجل هدف النجمة محمود كعور في الدقيقة 45+2 . وبالمحصّلة، توج العهد بطلا للدوري ، بـ59 نقطة من 19 فوزاً، وتعادلين، وخسارة وحيدة، في حين حلّ النجمة ثالثًا بـ 48 نقطة، خلف الأنصار الوصيف بـ49 نقطة.

افتتح العهد، التسجيل في الدقيقة 11 عبر محمد قدوح، إثر تمريرة عرضية من حسين دقيق، حوَّلها قدوح مباشرة داخل شباك علي السبع. وعادل النجمة في الدقيقة 45+2 ، إثر تمريرة من مهدي الزين، أخطأ الحارس محمد حمود، في التقاط الكرة، ليحولها محمود كعور داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاف العهد، الهدف الثاني في الدقيقة 53 ، إثر تمريرة من ربيع عطايا، حولها محمد المصري داخل الشباك. وتلقى لاعب العهد حسين الزين، البطاقة الصفراء الثانية حيث تم طرده في الدقيقة 67 بسبب عرقلة على علي بزي.

تتويج غير مسبوق

بعد إطلاق حكم المباراة محمد درويش صافرة نهاية اللقاء، سلّم عضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم محمود الربعة كأس المركز الأول إلى قائد الكتيبة الصفراء هيثم فاعور، لتنطلق الاحتفالات على أرض الملعب، ثمّ انتقل لاعبو العهد من الملعب إلى ضواحي بيروت، ومن ثم إلى ملعب العهد بحافلة كبيرة على طريقة الاحتفالات الأوروبية. كما شهد ملعب العهد احتفالات صاخبة بوجود لاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري امتدت حتى ساعات متأخرة من الليل. والأبرز في هذا التتويج كان تحليق طائرة فوق ملعب المباراة، كانت ترمي الأوراق الصفراء التي تحمل اسم وشعار النادي على الجماهير، وكتب على جناحي الطائرة عبارة «العهد بطل لبنان». لينتهي العرس العهداوي السابع باطلاق ألعاب نارية أضاءت سماء العاصمة اللبنانية بيروت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى