أحزاب طرابلس: لا تخفيض الرواتب بل لوقف الهدر والمساعدات للجمعيات الوهمية

شدّد لقاء الأحزاب والقوى الوطنية في طرابلس في بيان، بعد اجتماعه الدوري في مكتب منفذية الحزب السوري القومي الاجتماعي في الجميزات، على «أهمية وضرورة وقف الهدر والفساد والمساعدات للجمعيات الوهمية ووقف رواتب من يأتي في بداية كلّ شهر من دون أن يقوم بأيّ عمل وليس تخفيض رواتب القطاع العام أو السعي لتقليصه».

وأكد الحضور «ضرورة وأهمية اعتماد معيار واحد في التعامل مستمدّ من القوانين والأنظمة والابتعاد عن التعامل بمعايير مزدوجة مخالفة لمبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص».

وحذّروا «من مغبّة العودة إلى استنفارالعصبيات والغرائز الطائفية والمذهبية والعنصرية في محاولة لحماية البعض وتكريس مقولة الخطوط الحمر، التي تمنع تحقيق العدالة وتغطي الفساد ونهب المال العام في مرحلة تتطلب المزيد من التضامن وتعزيز الوحدة الوطنية لتجاوز الوضع الصعب الذي تعيشه البلاد».

وشدّدوا «على أهمية وضرورة الإسراع بالتواصل مع سورية لإيجاد حلّ لمعضلة النازحين، يؤمّن عودتهم إلى بيوتهم وقراهم، وكذلك استعادة العلاقات المميزة بين البلدين التي نص عليها اتفاق الطائف الذي تحوّل إلى دستور للبلاد».

وحذّروا «من السعي الأميركي – الصهيوني الرجعي لإعادة توسيع رقعة الفوضى وتهديد الاستقرار في العديد من العالم العربي بهدف تمرير صفقة القرن لتصفية المسألة الفلسطينية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى