الثلاثاء , 16 يوليو 2019

العدد:2929 تاريخ:16/07/2019
Home » Article » خامنئي: هناك من يحاول دق إسفين بين إيران وباكستان خان لروحاني: لن نسمح باستخدام أرضنا ضدّ إيران

خامنئي: هناك من يحاول دق إسفين بين إيران وباكستان خان لروحاني: لن نسمح باستخدام أرضنا ضدّ إيران

أبريل 23, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن المرشد الإيراني السيد، علي خامنئي أنّ «هناك من يحاول دق إسفين في العلاقات الجيدة بين بلاده وباكستان»، مشدداً على «ضرورة التصدي لهذه التصرفات».

وأعار خامنئي، أثناء استقباله في طهران أمس، رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الذي وصل الجمهورية الإسلامية بأول زيارة رسمية له، اهتماماً خاصاً إلى القضايا الأمنية عند الحدود بين الدولتين، قائلاً إن «أنشطة الجماعات الإرهابية تشكل عامل زعزعة للأمن هناك».

وتابع خامنئي: «أن تلك الجماعات تحصل على المال والسلاح من قبل الأعداء، وأحد أهداف تحركاتها الرامية إلى زعزعة الأمن عند الحدود الإيرانية الباكستانية هو تعكير صفو العلاقات بين البلدين، مما يتطلب تعزيز التعاون والعلاقات بين الدولتين رغم أنف الأعداء».

وجاء هذا الاجتماع بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني، بعد أن أجرى مفاوضات ثنائية مع خان، حيث تم الاتفاق بين الطرفين على تشكيل قوات خاصة للرد السريع للتعامل مع العمليات الإرهابية على الحدود.

وبحث الرئيس الإيراني حسن روحاني مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان تعزیز الشراكة والعلاقات الثنائیة بین إیران وباكستان في شتی المجالات السیاسیة والاقتصادیة والثقافیة بالإضافة إلى «إنشاء قوات أمن خاصة وسريعة للتعامل مع العمليات الإرهابيّة على الحدود بين البلدين».

وفي مؤتمر صحافي مشترك من طهران، أعلن روحاني استعداد بلاده لـ»تأمين كل ما تحتاج إليه باكستان من نفط وغاز».

وقال إنَّ «المباحثات شملت أيضاً الإجراءات الأميركية الخاطئة لا سيما ما يتعلق بالقدس والجولان والإساءة إلى حرس الثورة».

من جهته، أكد خان أنَّ بلاده «تعاني من الإرهاب، وكذلك إيران، لهذا فإنّها لن تسمح بأن تستخدم أرضها لشن الإرهاب ضدّ دول الجوار ولا سيما إيران»، قائلاً «علينا أن نثق ببعضنا بأن كلا البلدين لن يسمحا باستخدام أراضيهما لاستهداف أمن البلد الآخر». واعتبر خان أن «قرار إسرائيل باحتلال مرتفعات الجولان وإعلان القدس عاصمة لها سيزعزع أمن المنطقة».

خامنئي: هناك من يحاول دق إسفين بين إيران وباكستان خان لروحاني: لن نسمح باستخدام أرضنا ضدّ إيران Reviewed by on . أعلن المرشد الإيراني السيد، علي خامنئي أنّ «هناك من يحاول دق إسفين في العلاقات الجيدة بين بلاده وباكستان»، مشدداً على «ضرورة التصدي لهذه التصرفات». وأعار خامنئي أعلن المرشد الإيراني السيد، علي خامنئي أنّ «هناك من يحاول دق إسفين في العلاقات الجيدة بين بلاده وباكستان»، مشدداً على «ضرورة التصدي لهذه التصرفات». وأعار خامنئي Rating:
scroll to top