الجامعة العربية تؤكد التزامها بحماية شرق القدس

شدّد مجلس جامعة الدول العربية في بيان أصدره في ختام جلسته الطارئة على مستوى وزراء الخارجية العرب على «التزام الدول العربية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شرق القدس المحتلة عاصمة لدولة فلسطين».

كما أكد المجلس أنّ «الدول العربية لا يمكنها أن تقبل أيّ خطة، أو صفقة لا تنسجم مع المرجعيات الدولية»، مؤكداً «ضرورة تفعيل شبكة أمان مالية بمبلغ مئة مليون دولار شهرياً لمواجهة الضغوط السياسية والمالية التي تتعرض لها السلطة الفلسطينية»، مشيراً إلى «احترام شرعية منظمة التحرير الممثل الشرعيّ الوحيد للفلسطينيّين». ودعا الفصائل إلى «المصالحة».

وطالب المجلس، المجتمع الدولي بـ»تنفيذ قرار مجلس الأمن 2334 ضد الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي وحماية المدنيين الفلسطينيين وفق قرار الجمعية العامة رقم 20/10 لعام 2018 والالتزام بالتفويض الأممي لوكالة الأونروا وتأمين الموارد والمساهمات المالية اللازمة لموازنتها وأنشطتها».

وحذّر من «خطورة النهج الإسرائيلي باعتماد قوانين عنصرية لشرعنة نظام الاستيطان والفصل العنصري وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه ونهب أرضه ومصادر عيشه، بما في ذلك القانون الذي سمح لحكومة الاحتلال بسرقة مخصصات ذوي الشهداء والأسرى الفلسطينيين من عائدات الضرائب الفلسطينية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى