«القومي» أدان التفجيرات الإرهابية في سريلانكا وحمّل المسؤولية للدول الاستعمارية الداعمة للإرهاب

أدان عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي معن حميّة، التفجيرات الإرهابية التي استهدفت كنائس وفنادق في كولومبو عاصمة سريلانكا، وأسفرت عن وقوع مئات الضحايا خلال إحياء مناسبة عيد الفصح.

وقال عميد الإعلام في بيان: إنّ الإرهاب هو العدو الأول للإنسان والانسانية في كلّ العالم، والمسؤولية لا تقع فقط على الإرهابيين الذي يرتكبون الجرائم والفظاعات الوحشية بحق الآمنين، بل تقع أيضاً على الدول التي تدعم الإرهاب وتموّله وتستخدمه لتحقيق أهدافها في الهيمنة الاستعمارية.

أضاف: إنّ النموذج الأخطر للإرهاب البشع، يمثله العدو الصهيوني العنصري الاستيطاني، الذي سجل رقماً قياسياً في ارتكاب المجازر الإرهابية بحق شعبنا في فلسطين ولبنان وكلّ أمتنا السورية، وهذا العدو الصهيوني الإرهابي، يُكافأ من قبل الدول الاستعمارية وفي مقدّمها الولايات المتحدة الأميركية، بكلّ أشكال الدعم المالي والتسليحي وفي المحافل الدولية.

وتابع: إنّ دعم الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها للإرهاب الصهيوني، منذ اغتصاب فلسطين، ومؤخراً دعم المجموعات الإرهابية في سورية وغير بلد، هو الذي وفّر بيئة لإنتشار آفة الإرهاب في كلّ دول العالم، ولذلك فإنّ الإرهاب سيظلّ يشكل خطراً على المجتمعات والإنسانية جمعاء، ما لم تتراجع الدول الراعية للإرهاب عن تغذية ودعم الإرهاب.

وختم: إننا إذ ندين بشدة التفجيرات الإرهابية التي ضربت في سريلانكا، وأسفرت عن وقوع مئات الضحايا الأبرياء وهم يحيون عيد الفصح، فإننا نطالب كلّ دول العالم بأن تتحمّل مسؤولياتها وتحارب الإرهاب في فلسطين وبلادنا وكلّ العالم، من أجل حماية الإنسان والإنسانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى