كوريا الجنوبية تزيد اعتمادها على الطاقة النظيفة

في الوقت الذي بات فيه الاحتباس الحراري من أكبر الأخطار التي تواجه الأرض، تحوّلت بلدان متقدمة عدة، ومنها كوريا الجنوبية للاعتماد على الطاقة النظيفة للحدّ من تنامي هذا الخطر.

وتنوي كوريا الجنوبية، التي تعد، من أكبر الدول الصناعية في العالم، الانضمام إلى مجموعة الدول الصديقة للبيئة، بتعزيز حصة إنتاجها من الطاقة المولدة من المصادر النظيفة، كوحدات توليد الطاقة من ضوء الشمس، أو طاقة الرياح.

وأوضحت أن الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة في كوريا الجنوبية حالياً، تشكل 8 فقط من الطاقة المنتجة، لذا يسعى الخبراء هناك لرفع هذا الرقم حتى يصل إلى 20 عام 2030، وإلى 35 عام 2040.

وفي تعليق على الموضوع قال، بارك جاي يونغ، أحد أهم المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة في كوريا الجنوبية، إن الوزارة قررت زيادة حصة الكهرباء المنتجة من الطاقة المتجددة لكونها أنظف وأكثر أماناً للبيئة، وأن هذا الأمر سينعكس إيجاباً على الوضع البيئي، وسيقلل من استهلاك الفحم والغاز لتوليد الكهرباء.

ويعد توليد الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة من أهم الأولويات التي باتت تشغل بال الخبراء في العديد من البلدان المتقدمة، ومن بينها الصين، التي تسعى لبناء محطة في مدار الأرض لتوليد الطاقة من ضوء الشمس، وإرسال هذه الطاقة إلى الأرض لاسلكيًا.

رويترز

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى