بورتلاند يطيح بأوكلاهوما وتأهل تورونتو

أطاح بورتلاند تريل بلايزرز بمنافسه أوكلاهوما سيتي ثاندر من بلاي أوف المنطقة الغربية ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، بعدما تقدم عليه 4-1 في مجموع المباريات، بفوزه عليه 118-115 ، في المباراة الخامسة التي جرت فجر أمس الأربعاء في صالة «مودا سنتر» في بورتلاند. ويدين بورتلاند بفوزه الى نجمه داميان ليلارد الذي سجل ثلاثية قاتلة في الثانية الأخيرة كسر بها التعادل، وقاد فريقه الى نصف نهائي المنطقة الغربية حيث سيلتقي مع الفائز من مواجهة دنفر ناغتس وسان أنطونيو سبيرز. ولم يتوقف تألق ليلارد عند سلته الحاسمة في الثانية الأخيرة فقط، بل في أرقامه الرائعة في المباراة التي سجل فيها 50 نقطة و7 ريباوندز و6 تمريرات حاسمة. والى جانبه سجل موريس هاركليس وسي جي ماكولوم 17 نقطة لكل منهما. وفي صفوف أوكلاهوما سيتي، سجل راسل ويستبروك تريبل دوبل 29 نقطة، وبول جورج 36 نقطة.

وفي صالة «سكوتيا بنك أرينا» في مدينة تورونتو الكندية، حسم تورونتو رابتورز تأهله على ارضهن بفوزه في المباراة الخامسة على ضيفه أورلاندو ماجيك 115-96 ، ليتقدم عليه 4-1 في مجموع المباريات. وسيلتقي تورونتو في الدور المقبل مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز. وكان الثنائي كاوهي ليونارد وباسكال سياكام الأفضل في صفوف تورونتو، إذ سجل الأول 27 نقطة، والثاني 24 نقطة. وفي صفوف أورلاندو، سجل دي جي اوغوستين 15 نقطة.

وفي صالة «وييلز فارغو سنتر» في فيلادلفيا، بلغ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الدور نصف النهائي للمنطقة الشرقية بفوزه على ضيفه بروكلين نتس في المباراة الخامسة 122-100 ليتقدم عليه 4-1 في مجموع المباريات. وكان الثنائي جويل إيمبيد وبن سيمونز الافضل في صفوف فيلادلفيا، إذ سجل الأول 23 نقطة، والثاني 13 نقطة. وفي صفوف بروكلين، سجل راندي هوليس جيفرز 21 نقطة، وكاريس ليفيرت 18 نقطة. وفي صالة «بيبسي سنتر» في دنفر، فاز دنفر ناغتس على سان أنطونيو سبيرز 108-90 وتقدم عليه 3-2 في مجموع المباريات. وستقام المباراة السادسة بين الفريقين في سان أنطونيو مساء اليوم، الخميس عند الساعة الحادية عشرة. وكان الثلاثي جمال موراي وويل بارتون ونيكولا يوكيتش الأفضل في صفوف دنفر، إذ سجل الأول 23 نقطة، والثاني 17 نقطة، والثالث 16 نقطة. وفي صفوف سان أنطونيو، سجل لاماركوس ألدريدج وديمار ديروزان 17 نقطة لكل منهما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى