الحشد الشعبي: لولا دعم إيران لما كان لدينا سلاح ودحرنا داعش

أكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، أمس، ان لولا الجمهورية الإسلامية الإيرانية لما كان لدى العراق سلاح خلال الحرب ضد تنظيم «داعش».

وقال المهندس في كلمة له في الذكرى السنوية لفتوى الجهاد الكفائي للمرجعية الدينية العليا للقتال ضد تنظيم «داعش»، إنه «لولا الجمهورية الاسلامية الايرانية لما كان لدى العراق سلاح خلال الحرب ضد داعش الارهابي»، مبيناً أن «السلاح الايراني كان له دور فاعل بانتصار القوات الامنية العراقية على داعش».

وأضاف أن «السلاح الايراني كان يصل الى العراق خلال ساعات قليلة»، لافتاً الى أن «إيران قدمت الدعم لجميع طوائف الشعب العراقي خلال حقبة داعش»، مؤكداً أن «حزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني كان لهم دور كبير في تحقيق النصر العظيم ضد داعش الإرهابي في العراق».

من جانبه، رأى زعيم تحالف الفتح هادي العامري، أن ايران قدمت ما لديها للدفاع عن العراق ومقدساته، مجدداً رفض العراق أي تمركز أجنبي او قواعد جوية على ارضه.

وقال العامري في كلمة له بذكرى «الجهاد الكفائي»، إن «الجميع اعتقد ان العراق لن ينتصر على تنظيم داعش، لكن أبناء العراق أثبتوا للجميع أنهم قادرون على دحر أكبر واخطر تنظيم ارهابي في المنطقة والعالم»، مشيراً الى «دور المرجعية الدينة العليا متمثلة بالسيد علي السيستاني وإعلانه حثّ شباب العراق من مختلف الطوائف للمشاركة بالحرب ضد داعش».

وبشأن التمركز الاميركي على الاراضي العراقية، أكد العامري قائلاً «نرفض اي تمركز أجنبي في العراق، ولن نقبل بأي قواعد جوية في البلاد».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى