بري: لا استهداف إطلاقاً للفئات الفقيرة والمتوسطة وذوي الدخل المحدود

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن لا استهداف في الموازنة على الإطلاق للفئات الفقيرة وذوي الدخل المحدود والفئات المتوسطة، مشيراً في لقاء الأربعاء النيابي الى أن كل ما يُقال أو ينشر في هذا الصدد يندرج في إطار التأويلات.

وقال: إن المجلس النيابي خلال مناقشة الموازنة سيتصدّى لمثل هذه الطروحات والإجراءات، مع التأكيد مرة أخرى ان هذا الأمر غير مطروح.

وشدّد على ضرورة أن يساهم الجميع في إنقاذ البلد من الوضع الاقتصادي الصعب، مؤكداً أهمية تخفيض العجز لتجاوز هذا الوضع المتأزم.

ونقل النواب قوله إنه كان ينوي الدعوة الى جلسة استجواب في الثلاثين من الشهر الجاري لكنه عدل عن ذلك لعدم وجود سوى استجواب واحد.

وتوجّه بري في مستهلّ لقاء الأربعاء للبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً بالتهانئ لمناسبة عيد الفصح المبارك سواء الذين يتبعون التقويم الغربي أو الشرقي.

وكان حضر لقاء الأربعاء النيابي النواب: فادي علامة، فيصل الصايغ، بلال عبدالله، أنور الخليل، علي بزي، قاسم هاشم، هاني قبيسي، عدنان طرابلسي، أيوب حميد، محمد خواجة، مصطفى الحسيني، إبراهيم عازار، هادي أبو الحسن، سليم عون، علي خريس، الوليد سكرية، غازي زعيتر، حسين جشي، أمين شري وجهاد الصمد.

إلى ذلك، ناقشت كتلة التحرير والتنمية قانوناً جديداً للانتخابات أعدّته وستجري مشاورات مع الكتل النيابية حول قبل تقديمه الى المجلس النيابي. وكانت الكتلة عقدت اجتماعاً برئاسة الرئيس بري حضره الوزيران علي حسن خليل وحسن اللقيس، والنواب: ابراهيم عازار، أنور الخليل، ميشال موسى، فادي علامة، أيوب حميد، غازي زعيتر، علي بزي، هاني قبيسي، قاسم هاشم، علي خريس، عناية عز الدين ومحمد خواجة.

وكان بري استقبل مجلس عمدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية – دار الأيتام الإسلامية برئاسة رئيس مجلس العمدة فاروق جبر سلّمه دعوة الى حضور الإفطار المركزي الذي تقيمه مؤسسات الرعاية الاجتماعية في شهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى