نشاطات

بحث رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي مع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الأوضاع المالية والاقتصادية في البلاد.

والتقى الرئيس الحريري مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في لبنان فوزي زيود وجرى البحث في آفاق التعاون لا سيما في المجال التقني وإدارة الهجرة والحدود ودعم جهود المغتربين ومتابعة اعمال الإعلان العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة، وآلية التعاون في محاربة الاتجار بالبشر والإدارة الحدودية ودعم الأمن العام لا سيما عند نقطتي العبودية والمصنع. وبحث الرئيس الحريري مع سفيرة النروجLine lind العلاقات الثنائية بين البلدين.

عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية اليزابيث ريتشارد للعلاقات اللبنانية – الأميركية في ضوء المستجدات اللبنانية والدولية. وبحثت مع النائب هادي حبيش في شؤون تتعلق بمنطقة عكار، ومع النائب جورج عطاالله أوضاع منطقة الكورة وقضايا إنمائية وخدمية. وبحثت الحسن مع النائب السابق محمد قباني في أمور تتعلق بمدينة بيروت وقانون السير.

إلى ذلك، عرضت الحسن مع محافظ النبطية القاضي محمود المولى في الشؤون الإدارية والإنمائية المتعلقة بمنــطقة النبطــية. واستــقبلت النائب سامي فتفت مع وفد من رؤساء اتحاد بلديات الضنية وتم بحــث في الأمــور الإدارية والإنمائية والخدميــة المتــعلقة بمنــطقة الضنـية.

إلى ذلك زارت الحسن البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي.

عرض وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، في مقر الوزارة، مع سفير قطر في لبنان محمد حسن جابر الجابر وسفير النمسا ماريان ألكسندر وربا، ملف النزوح السوري، وسبل تأمين العودة الكريمة والآمنة للنازحين.

وبحث الوزير الغريب مع محافظ الجنوب منصور ضو وضع مخيمات النازحين السوريين في نطاق المحافظة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى