الجمعة , 24/05/2019

العدد:2931 تاريخ:24/05/2019
Home » Article » رئيس النمسا يندّد بتصاعد خطابات العنصرية في بلاده

رئيس النمسا يندّد بتصاعد خطابات العنصرية في بلاده

أبريل 25, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

ندد الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، بتصاعد الخطاب العنصري في بلاده، قائلًا: «لن نقبل أبداً إهانة أي إنسان في بلدنا».

وأضاف بيلين، في بيان أمس، أن «نشر خطابات الكراهية والعنصرية ضد الأجانب وفئات من المجتمع النمساوي يؤدي إلى الانقسام وتسمم المناخ الاجتماعي والإساءة لسمعة البلاد دولياً».

وطلب «بيلين» من «هاينز كريستيان شتراخه» رئيس حزب الحرية اليميني المشارك في الائتلاف الحاكم بالنمسا، وجميع السياسيين، تحمّل المسؤولية تجاه تماسك المجتمع، ونشر ثقافة الاحترام بين كل الطوائف.

وسبق لشتراخه، أن أطلق تصريحات استفزازية بحق المسلمين بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا الشهر الماضي وأدى الى مقتل وجرح نحو 100 شخص.

وقدّم كريستيان شيلتشر، نائب رئيس بلدينة «براوناو آم إن»، استقالته من منصبه مؤخراً، على خلفية نشره قصيدة بصحيفة حزب الحرية، تضمنت تعابير عنصرية ضد اللاجئين، الأمر الذي أثار ضجة سياسية في البلاد.

وجاء تدخل الرئيس النمساوي، لوقف ممارسات عنصريّة بحق أول مولود في البلاد خلال العام 2018، تعرّض لها بسبب انتمائه لوالدين مسلمين.

ووجّه بيلين، تهانيه للمولودة أسيل التي جاءت للحياة في الساعات الأولى من العام الجديد في فيينا.

وقال الرئيس النمساوي: »مرحبًا عزيزتي أسيل، الجميع يولدون أحرارًا ومتساوين في الكرامة والحقوق«.

رئيس النمسا يندّد بتصاعد خطابات العنصرية في بلاده Reviewed by on . ندد الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، بتصاعد الخطاب العنصري في بلاده، قائلًا: «لن نقبل أبداً إهانة أي إنسان في بلدنا». وأضاف بيلين، في بيان أمس، أن «نشر خ ندد الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، بتصاعد الخطاب العنصري في بلاده، قائلًا: «لن نقبل أبداً إهانة أي إنسان في بلدنا». وأضاف بيلين، في بيان أمس، أن «نشر خ Rating:
scroll to top