البارشا يجهز على ضيفه ليفربول بثلاثية الردّ الانكليزي في 7 أيّار والكلّ بالانتظار

حقق برشلونة الاسباني فوزاً مريحاً على ضيفه ليفربول الانكليزي بثلاثية نظيفة 3-0 ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «كامب نو» في برشلونة، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم. وسجل الأهداف لويس سواريز وليونيل ميسي 2 في الدقائق 26 و75 و82. وبفضل هدفيه، رفع ميسي رصيده من الأهداف مع برشلونة الى 600 في مختلف المسابقات.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل في 7 أيار الجاري على ملعب «أنفيلد رود» في ليفربول. ويتوجب فيها على الفريق الانكليزي الفوز بأربعة أهداف نظيفة لكي يتأهل، أو بفارق خمسة أهداف في حال تلقى مرماه هدفاً برشلونياً. أما في حال فاز ليفربول 3-0 في الوقت الأصلي، فسيتم تمديد الوقت واللجوء الى ضربات الترجيح الحاسمة في حال لزم الأمر.

ويسعى برشلونة الى احراز الثلاثية التاريخية، ثنائية الدوري والكأس المحليين ولقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد عامي 2009 و2015. وهو كان ضمن احراز لقب الدوري المحلي يوم السبت الفائت بفوزه على ليفانتي 1-0 .

وهي المباراة الرقم 32 على التوالي التي يحافظ فيها برشلونة على سجله خالياً من الهزيمة، علماً أن ليفربول هو الفريق الوحيد الذي تغلب على برشلونة على ملعب كامب نو في احدى المسابقات الأوروبية، بفوزه عليه 1-0 عام 1976 في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، و 2-1 عام 2007 في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا.

ورغم فوزه، لن يكون برشلونة في مأمن بشكل كبير في لقاء الإياب، لأن ليفربول أهدر عدة فرص خطرة في مباراة أمس، أبرزها لجيمس ميلنر الذي تصدى له مرتين حارس برشلونة تيير شتيغن، ومحمد صلاح الذي اصاب القائم الأيسر والمرمى خال من حارسه.

وافتتح لويس سواريز التسجيل من متابعة زاحفة لكرة خوردي ألبا العرضية القاتلة في الدقيقة 26.

ثم أضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 75، بعدما تابع كرة مرتدة من العارضة سددها لويس سواريز.

وفي الدقيقة 82 سجل ميسي أروع أهداف الموسم في دوري الأبطال، من ضربة حرة مباشرة أسكن منها الكرة في الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس أليسون بيكر الذي عجز عن التصدي للكرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى