الثلاثاء , 18/06/2019

العدد:2935 تاريخ:18/06/2019
Home » Article » قائد الجيش الإيراني يدعو القوات كافة إلى التأهب للحرب والوقوف في وجه أي تهديد

قائد الجيش الإيراني يدعو القوات كافة
إلى التأهب للحرب والوقوف في وجه أي تهديد

مايو 3, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

دعا القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، جميع القوات المسلحة في إيران إلى «التأهب للحرب والاستعداد لأي هجوم ليلي».

وقال موسوي، في كلمة ألقاها أول أمس خلال الاجتماع الـ12 لقادة الوحدات الأساسية والمستقلة للقوة البرية التابعة للجيش: «على جميع قواتنا ووحداتنا أن تكون في أقصى حالات الجاهزية وكأنها تعيش ليلة الهجوم، وأن تتمرّن دوماً على لعبة الحرب».

وأضاف موسوي قائلاً إن «تهديدات الأعداء اليوم جادة، وبالطبع هذه التهديدات في بدايتها لن تكون برية، ولكن مع ذلك، لا بد من أن تحافظ القوة البرية على جاهزيتها، علماً بأنها محور كل العمليات».

ووجّه موسوي دعوة إلى جميع القوات المسلحة للتأهب للحرب والاستعداد والدأب على المناورات لتعزيز القدرات الدفاعية.

وجاءت هذه الدعوة بعد أن حث القائد الأعلى للثورة الإيرانية، السيد علي خامنئي، أول أمس، قوات بلاده على «عرض قدراتها العسكرية أمام العدو».

وقال خامنئي: «العدو لا يكشف عن استعدادات عسكرية للحرب. لكن ينبغي على الشعب الإيراني أن يستعرض قدراته الحربية».

بدوره، أعلن مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، العميد حبيب الله سياري، أن بلاده «ستقف في وجه أي تهديد أو أطماع للأعداء».

وشدد سياري، أمس، على أن «الخليج الفارسي يحظى بأهمية بالغة لدرجة أن دول العالم تحرص على الوجود فيه إلا أن التاريخ أثبت أننا سنقف دوماً بوجه أطماع الأعداء»، وفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية.

وقال إن «اسم الخليج الفارسي سيبقى خليجاً فارسياً ونمرغ أنف الأعداء، وكلما تمتعت دولة بمكانة أكبر شعر شعبها بمزيد من الفخر والاقتدار».

واعتبر سياري «القوة العسكرية أحد أهم عناصر القوة الوطنية»، مؤكداً أن «قوات الجيش يجب أن تكون كفؤة وتتحلى بالقيم الثورية».

قائد الجيش الإيراني يدعو القوات كافة إلى التأهب للحرب والوقوف في وجه أي تهديد Reviewed by on . دعا القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، جميع القوات المسلحة في إيران إلى «التأهب للحرب والاستعداد لأي هجوم ليلي». وقال موسوي، في كلمة ألقاها أ دعا القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، جميع القوات المسلحة في إيران إلى «التأهب للحرب والاستعداد لأي هجوم ليلي». وقال موسوي، في كلمة ألقاها أ Rating:
scroll to top