الجمعة , 15 نوفمبر 2019

العدد:2936 تاريخ:15/11/2019
Home » Article » السيسي يخضع للإملاءات الأميركية

السيسي يخضع للإملاءات الأميركية

مايو 4, 2019 بواسطة: يكتبها الياس عشي أخيرة تكبير الخط + | تصغير الخط -

يكتبها الياس عشي

الاستسلام، والخنوع، والخضوع للأوامر الأميركية، وعدم السماح بعبور قناة السويس لشاحنات النفط المتوجهة إلى سورية، والقبول بالتنازل عن حقنا في أن نكون في الصفوف الأمامية عندما يتعلق الأمر بكرامتنا، صفات صارت علامات فارقة في حياتنا الوطنية، وسقطنا في تجربة «موافق أفندي» على حدّ تعبير الصحافي سعيد فريحة.

لم يكن الأمر كذلك، على سبيل المثال لا الحصر، مع صفية زوجة سعد زغلول في الحفلة الملكية التي أقيمت في مصر لرفع الستار عن تمثال زوجها تخليداً لذكراه، ولم يعيّن لها مكان بجانب الملك، بل في مقصورة خاصة بالنساء.

رفضت صفية هذا الإجراء دفاعاً عن حقّ المرأة بالمساواة، فقالت لرئيس التشريفات قل لجلالته: «يشرّفه أن يجلس إلى جانبي، وجلوسي إلى جانبه لا يزيدني شرفاً»!

وانتهى الإشكال بأن «تشرّف» جلالته وجلس إلى جانب «أم المصريين» السيدة صفية.

السيسي يخضع للإملاءات الأميركية Reviewed by on . يكتبها الياس عشي الاستسلام، والخنوع، والخضوع للأوامر الأميركية، وعدم السماح بعبور قناة السويس لشاحنات النفط المتوجهة إلى سورية، والقبول بالتنازل عن حقنا في أن ن يكتبها الياس عشي الاستسلام، والخنوع، والخضوع للأوامر الأميركية، وعدم السماح بعبور قناة السويس لشاحنات النفط المتوجهة إلى سورية، والقبول بالتنازل عن حقنا في أن ن Rating:
scroll to top