الخميس , 20/06/2019

العدد:2936 تاريخ:20/06/2019
Home » Article » غزة: شهداء وجرحى في الجمعة الـ57 لمسيرات العودة

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تدعو لرفع الجهوزية والاستعداد للردّ على الجرائم الصهيونية
غزة: شهداء وجرحى في الجمعة الـ57 لمسيرات العودة

مايو 4, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

بالتزامن مع مسيرات العودة التي انطلقت أمس، تحت عنوان «الجولان عربية سورية»، شنّ العدو الصهيوني غارات على مواقع المقاومة ما ادى الى استشهاد فلسطينيين وإصابة 2 بجروح جراء العدوان على وسط القطاع.

وفي السياق نفسه، دعت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية «لرفع الجهوزية العسكرية والاستعداد للرد على جرائم العدو في غزة».

وقالت قيادة الغرفة المشتركة: «أمام العدوان الصهيوني الغاشم على شعبنا فإن قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية تدعو جميع الحالات العسكرية لرفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم الاحتلال»، بحسب موقع كتائب القسام الإلكتروني.

وتمّ التعرف على هوية الشهيدين وهما عبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح، 33 عاماً، من النصيرات، وعلاء علي البوبلي من المغازي اللذين نعتهما كتائب القسام.

واستهدفت قوات الاحتلال بقذائف مدفعية موقعًا للمقاومة شرق البريج. كذلك قصفت شرق المنطقة الوسطى مستهدفة موقعًا شرق المغازي بصاروخين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد مواطن وإصابة 50 مواطنًا بجروح مختلفة جراء اعتداءات قوات الاحتلال على المشاركين في الجمعة الـ57 لمسيرات العودة شرقي غزة تحت عنوان «الجولان عربية سورية».

واستشهد المواطن رائد خليل ابو طير متأثراً بجراحه التي اصيب بها برصاص الاحتلال شرق خان يونس.

وبين الإصابات 10 اطفال و2 إناث إضافة لـ 3 مسعفين وصحافية.

وإحدى الإصابات خطيرة لفتاة بطلق ناري في الرأس شرق جباليا، إضافة لإصابة برصاصة متفجرة لشاب في القدم شرق رفح.

كما أصيب المسعف خضر ميط بالاختناق الشديد وهو يعمل في الخدمات الطبية وذلك جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للطواقم الطبية شرق البريج.

وقالت وسائل إعلام العدو إن جنديًا إسرائيليًا أصيب بجروح خطيرة جراء إطلاق النار عليه جنوب قطاع غزة.

وأكد مراسل الميادين أن وفد قافلة أميال من الابتسامات الذي وصل إلى غزة اليوم يشارك في مسيرات العودة.

وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن «ارتكاب الاحتلال جريمة جديدة بحق المتظاهرين السلميين في جمعة «الجولان عربية سورية» واستهداف عدد منهم بالرصاص الحي في الرأس والصدر، تجرؤ على الدم الفلسطيني وجريمة إضافية تضاف إلى سجله الأسود بحق شعبنا الفلسطيني، وأهلنا في غزة المحاصرين».

وأضاف «شعبنا الفلسطيني وأهلنا في غزة ومن خلفهم المقاومة الباسلة مصمّمون على خوض معركة استرداد حقوقه وكسر حصار غزة وحماية مصالح شعبنا».

وحمّلت حركة الجهاد الإسلامي «الاحتلال المجرم كامل المسؤولية عن هذا العدوان والتصعيد الخطير في غزة».

ودعت هيئة مسيرات العودة الجماهير للمشاركة في الجمعة المقبلة بعنوان «موحّدون في مواجهة صفقة القرن».

غزة: شهداء وجرحى في الجمعة الـ57 لمسيرات العودة Reviewed by on . بالتزامن مع مسيرات العودة التي انطلقت أمس، تحت عنوان «الجولان عربية سورية»، شنّ العدو الصهيوني غارات على مواقع المقاومة ما ادى الى استشهاد فلسطينيين وإصابة 2 بج بالتزامن مع مسيرات العودة التي انطلقت أمس، تحت عنوان «الجولان عربية سورية»، شنّ العدو الصهيوني غارات على مواقع المقاومة ما ادى الى استشهاد فلسطينيين وإصابة 2 بج Rating:
scroll to top