الأربعاء , 18 سبتمبر 2019

العدد:2937 تاريخ:18/09/2019
Home » Article » 167 شهيداً وجريحاً في العدوان الصهيوني على غزة

مقتل 4 وإصابة عشرات المستوطنين بردّ المقاومة على العدوان
167 شهيداً وجريحاً في العدوان الصهيوني على غزة

مايو 6, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

تواصل العدوان الصهيوني حتى ساعة متأخرة من مساء أمس.

وعقدت المواجهة مع قطاع غزة حسابات الاحتلال الصهيوني وحسابات الادارة الاميركية التي تعد للإعلان عن «صفقة القرن» فغزة قالت إنها قادرة على ارباك هذه المشاريع بالكامل وحساباتها السياسية في المنطقة العربية.. والخليجية تحديداً، التي تراهن على التطبيع مع العدو الصهيوني.

ولعل مئات صواريخ المقاومة الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة رداً على العدوان الصهيوني، تعني إمكانية مواجهة الآلاف من الصواريخ في الأيام القليلة المقبلة في حال قرر العدو التوسع في عدوانه ما يجعل من غزة معضلة كبيرة يصعب تجاوزها.

إلى ذلك، استشهد 21 فلسطينياً وأصيب عشرات آخرون، ودُمّرت منازل ومنشآت تجارية عدة، منذ بدء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة صباح السبت.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد: عماد محمد نصير 22 عامًا وخالد محمد أبو قليق 25 عامًا من شمالي القطاع، وفلسطين صالح أبو عرار 37 عامًا وجنينها «عبد الله» داخل أحشائها، والطفلة صبا محمود أبو عرار 14 شهرًا من شرقي غزة، ومحمود صبحي عيسى 26 عامًا وفوزي عبد الحميد بوادي 24 عامًا من المحافظة الوسطى، جراء العدوان أمس السبت.أما اليوم، فأعلنت الصحة عن استشهاد بلال محمد البنا، وعبدالله أبو العطا بقصف إسرائيلي شرقي مدينة غزة، والشهيد حامد أحمد عبد الخضري 34 عامًا والذي ارتقى بقصف مركبة كان يستقلها وسط مدينة غزة. بينما استشهد محمد عبدالنبي أبو عرمانة 30 عاماً ومحمود سمير أبو عرمانة 27 عاما بقصف في البريج وسط قطاع غزة، والمواطن علي عبدالجواد 51 عامًا والمواطن موسى حسين معمر 24 عامًا جراء استهداف إسرائيلي وسط رفح.

إلى ذلك، قتل أربعة مستوطنين وأصيب العشرات، جراء قصف المقاومة قوات الاحتلال ومواقعه ومستوطناته بمئات الصواريخ والقذائف، رداً على العدوان المستمر لليوم الثاني على التوالي.

وكشف الاحتلال مساء أمس ان صاروخاً أصاب منزل رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست ورئيس الشاباك الأسبق آفي ديختر في عسقلان فجر أمس.

وقال مسؤول كبير في سلاح جو العدو إن مناطق مستوطنات غلاف غزة والجنوب تعرّضت لهجوم غير مسبوق بالصواريخ. وأضاف المسؤول في تصريحات صحافية أنه جرى إحصاء سقوط أكثر من 600 صاروخ في مناطق مختلفة، مشيراً إلى أن 200 منها سقطت داخل مناطق مأهولة.

وفي ما يتعلق بالإحصائيات في اليوم الثاني للعدوان، كانت مصادر طبية صهيونية ذكرت أن الجولة الحالية حصدت حتى الآن حياة 3 مستوطنين، اثنان منهما في عسقلان، وثالث في استهداف مركبته بصاروخ موجه شمالي شرق القطاع، فيما أصيب 131 أخر بجراح مختلفة بعضهم في حال الخطر، وتضررت عشرات المباني جراء وابل من الصواريخ وخاصة في مدينة عسقلان الأكثر تضرراً.

ولاحقاً، أعلن الإعلام العبري عن مقتل حاخام متأثراً بإصابته بشظايا صاروخ فلسطيني سقط في أسدود.

وتعرضت مدينة بئر السبع هي الأخرى لعدد من الصواريخ أصابت مباني عدة، ما تسبب بإصابات عدة ودمار كبير.

167 شهيداً وجريحاً في العدوان الصهيوني على غزة Reviewed by on . تواصل العدوان الصهيوني حتى ساعة متأخرة من مساء أمس. وعقدت المواجهة مع قطاع غزة حسابات الاحتلال الصهيوني وحسابات الادارة الاميركية التي تعد للإعلان عن «صفقة القر تواصل العدوان الصهيوني حتى ساعة متأخرة من مساء أمس. وعقدت المواجهة مع قطاع غزة حسابات الاحتلال الصهيوني وحسابات الادارة الاميركية التي تعد للإعلان عن «صفقة القر Rating:
scroll to top