من سينتقل لمواجهة الاخاء… النجمة أو الأنصار؟

يحتضن ملعب المدينة الرياضية في بيروت، قمة مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس لبنان لموسم 2018-2019، بلقاء سيجمع قطبي الكرة اللبنانية الأنصار والنجمة، عند الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم.

ويأمل الفريقان بتعويض إخفاقهما المحلي في الدوري، كما يطمح النجمة لتعويض خيبته الآسيوية التي تمثلت بخمسة هزائم وضعته في ذيل ترتيب المجموعة الأولى، من دون نقاط.

ويدخل الأنصار بقيادة مدربه عبدالله أبو زمع، بهدف تجزئة مجهوده البدني، حيث يعرف تماماً أن فترة توقفه عن خوض المباريات الرسمية لمدة 20 يوماً ستؤثر عليه سلبا، على عكس منافسه الذي خاض 3 مباريات آسيوية متتالية وعلى مستوى عال.

ويستعد النجمة بقيادة مدربه بلال فليفل للظهور بشكل مغاير عن الوجه الآسيوي، حيث يعول على خلق صدمة إيجابية في الفريق بعد استقالة المدرب موسى حجيج، عقب خسارة النجمة بنتيجة 2-1 امام هلال القدس الفلسطيني لحساب الجولة الثالثة المؤجلة.

ويمتلك النجمة في صفوفه عدة أسلحة دفاعية وهجومية مثل قاسم الزين و علي بزي ونادر مطر وعلي حمام وحسن معتوق وأبو بكر المل وعلي علاء الدين وحسن المحمد.

في حين يضم الأنصار نخبة من المهاجمين المميزين، مثل الحاج مالك تال وحسن شعيتو موني وعباس عطوي أونيكا وحسام اللواتي وسوني سعد.

ويغيب عن النجمة المدافع البنيني شمس الدين شاونا، حيث تلقى إصابة قوية بمواجهة هلال القدس، في حين لم يعلن الأنصار أن أي إصابات في صفوفه حتى اللحظة مع شكوك حول مشاركة سوني سعد أساسياً.

ووصل الأنصار إلى ربع نهائي الكأس بفوزه على الشباب العربي بنتيجة 4-1 ضمن دور الـ 16، في حين تأهل النجمة إلى هذا الدور بفوزه على التقدم عنقون بنتيجة 6-0 .

وسيلتقي الفائز من هذه المباراة مع الإخاء الأهلي عاليه في نصف النهائي الأول، في حين سيلتقي العهد مع الراسينغ في نصف النهائي الثاني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى