الخميس , 22 أغسطس 2019

العدد:2944 تاريخ:22/08/2019
Home » Article » خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس

حكومة نتنياهو شيّدت 20 ألف منها بالضفة منذ عام 2009
خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس

مايو 15, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قالت وسائل إعلام العدو الصهيوني، إن لجنة التخطيط والبناء المحلية التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، وافقت على خطتي بناء جديدتين في المدينة تتضمنان مئات الوحدات الاستيطانية.

وأوردت القناة الصهيونية السابعة أنه سيتم بناء مجمع استيطاني جديد على الجانب الشمالي من الحي الاستيطاني «جفعات مشفآة»، يتضمن 706 وحدات، منها مبانٍ عامة وأخرى للتجارة ومناطق مفتوحة للمستوطنين.

وأشارت القناة إلى أنه وفقاً لخطة أخرى، سيهدم مبنى في شارع 5 في حي داخل مستوطنة النبي يعقوب شمال القدس، لتشييد 4 مبانٍ جديدة في المكان نفسه، تتضمن 235 وحدة استيطانية.

وفي السياق، قال تقرير، إن الكيان الصهيوني شيَّد نحو 20 ألف منزل جديد للمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، منذ تسلم بنيامين نتنياهو رئاسة الحكومة عام 2009.

وسلط التقرير السنوي لما تسمّى بحركة «السلام الآن» المناهضة للاستيطان، الضوء على ابتعاد فرص التوصل إلى حل الصراع الصهيوني الفلسطيني بسبب المستوطنات خاصة.

ونقل عن تقرير الحركة إنه تم «بناء 19346 منزلاً للمستوطنين اليهود منذ عام 2009، عندما تولى نتنياهو رئاسة الحكومة للمرة الثانية وحتى نهاية 2018».

وجاء في بيان للحركة مرفق بالتقرير «أن الحكومة الصهيونية تحفر حفرة لتقع البلاد فيها»، مضيفة «حتى ولو أن الحكومة لا تؤمن بإمكانية تحقيق السلام في المستقبل القريب، فليس هناك منطق لتوسيع المستوطنات وجعل الحل مستحيلاً».

ويتزامن نشر تقرير حركة «السلام الآن» مع مواصلة المساعي التي يقوم بها نتنياهو لتشكيل حكومته الجديدة في أعقاب الانتخابات العامة التي جرت في أبريل الماضي، وفي الوقت الذي يستعد فيه البيت الأبيض للكشف عن «صفقة القرن».

وتعتبر المستوطنات في فلسطين المحتلة غير قانونية بنظر القانون الدولي.

خطط لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس Reviewed by on . قالت وسائل إعلام العدو الصهيوني، إن لجنة التخطيط والبناء المحلية التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، وافقت على خطتي بناء جديدتين في المدينة تتضمنان مئات الوحدات ا قالت وسائل إعلام العدو الصهيوني، إن لجنة التخطيط والبناء المحلية التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، وافقت على خطتي بناء جديدتين في المدينة تتضمنان مئات الوحدات ا Rating:
scroll to top