الجمعة , 24/05/2019

العدد:2945 تاريخ:24/05/2019
Home » Article » بيونغ يانغ ترفض توصيات أممية بشأن حقوق الإنسان

بيونغ يانغ ترفض توصيات أممية بشأن حقوق الإنسان

مايو 16, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعربت كوريا الشمالية عن رفضها لبعض توصيات الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الإنسان.

وبحسب تقرير صادر عن مجموعة العمل للاستعراض الدوري الشامل UPR لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فقد رفضت بيونغ يانغ 63 من بين 262 توصية ذات صلة بحقوق الإنسان.

كما رفضت كوريا الشمالية «توصيات الولايات المتحدة لضمان محاكمات عادلة، والوصول إلى جميع مرافق الاحتجاز بلا قيود وانقطاع، وتعديل القانون الجنائي بشأن انتهاك الحرية الدينية، وغيرها»، علاوة على توصيات كوريا الجنوبية لحل قضيتي المختطفين وأسرى الحرب الكورية، وقالت إنها «ستنظر في توصيات ألمانيا وهولندا وغيرهما لإغلاق معسكرات المعتقلين السياسيين ووقف ممارسات العمالة القسرية».

وكانت كوريا الشمالية قد نفت، في 9 أيار الفائت، وجود معسكرات لمعتقلين سياسيين والتمييز بين الطبقات، رافضة زيارة مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان في بيونغ يانغ إلى شمال البلاد.

من جهة أخرى، قالت كوريا الشمالية إنها ستعلن عن موقفها من 199 توصية أخرى، مثل التوقيع على اتفاقية مناهضة التعذيب واتفاقيات حقوق الإنسان، والانضمام إلى منظمة العمل الدولي، ومواصلة الحوار مع منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، قبل انعقاد اجتماع مجلس حقوق الإنسان المقرر في أيلول المقبل.

بيونغ يانغ ترفض توصيات أممية بشأن حقوق الإنسان Reviewed by on . أعربت كوريا الشمالية عن رفضها لبعض توصيات الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الإنسان. وبحسب تقرير صادر عن مجموعة العمل للاستعراض الدوري الشامل UPR لمجلس حقوق الإنسان ال أعربت كوريا الشمالية عن رفضها لبعض توصيات الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الإنسان. وبحسب تقرير صادر عن مجموعة العمل للاستعراض الدوري الشامل UPR لمجلس حقوق الإنسان ال Rating:
scroll to top