الأحد , 25 أغسطس 2019

العدد:2945 تاريخ:24/08/2019
Home » Article » إنزال جويّ غربي البلاد يصطاد إرهابيين ويدمّر مقارهم عبد المهدي يبحث العلاقات الاقتصادية في أنقرة

إنزال جويّ غربي البلاد يصطاد إرهابيين ويدمّر مقارهم
عبد المهدي يبحث العلاقات الاقتصادية في أنقرة

مايو 16, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

بحث رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مسائل تطوير العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأشار مكتب رئيس الوزراء العراقي، إلى أن «عبد المهدي وصل أنقرة في زيارة عمل على رأس وفد رفيع المستوى، ضم عدداً من الوزراء والمسؤولين العراقيين». وأكدت مصادر إعلامية محلية، أن «الرئيس التركي استقبل ضيفه في القصر الرئاسي في العاصمة أنقرة، وتوّجها بعدها لعقد لقاء ثنائي».

والتقى عبد المهدي خلال زيارته تركيا، والتي انتهت مساء أمس، عدداً من كبار المسؤولين الأتراك، وبحث العلاقات الاقتصادية والتجارية وكذلك مسائل أخرى على رأسها ملف المياه.

وضمّ الوفد العراقي وزراء النفط، والمالية، والتخطيط والتعاون الإنمائي، وكذلك وزير الزراعة والصناعة، وعدداً من المسؤولين في حكومة العراق.

إلى ذلك، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية قتل عناصر إرهابية وتدمير أنفاق ومقر قيادة تابعة للتنظيم بعملية إنزال للقوات العراقية في وادي حوران بالأنبار غربي البلاد.

وقال المتحدث باسم خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، في بيان أمس: «عملية نوعية لأبطال جهاز مكافحة الإرهاب وبإسناد مباشر من طيران الجيش والتحالف الدولي، نفذت قيادة العمليات الخاصة الأولى عمليات إنزال جوي وتعقب لفلول عصابات داعش الإرهابي في صحراء وادي حوران».

وأضاف البيان أن العملية «أسفرت عن قتل 9 من إرهابيي داعش وتدمير مقر قيادة ومخابئ أسلحة وعبوات ناسفة وأنفاق للتنقل والتخفّي ولا زالت العمليات مستمرة».

وأعلن العراق، أول أمس، أن القوات العراقية، وفق معلومات استخبارية دقيقة، من الإطاحة بمسؤول ديوان الدعوة والإرشاد لـ «داعش» في محافظة الأنبار غربي العراق.

إنزال جويّ غربي البلاد يصطاد إرهابيين ويدمّر مقارهم عبد المهدي يبحث العلاقات الاقتصادية في أنقرة Reviewed by on . بحث رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مسائل تطوير العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين ال بحث رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مسائل تطوير العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين ال Rating:
scroll to top