مستشفى الساحل كرّم ثلاثة من أطبائه الراحلين في حضور جبق

أقام مستشفى الساحل الطبي الجامعي، احتفالاً تكريمياً لثلاثة من أطبائه الراحلين، هم: أنور حاطوم، محمد علي حسين علامة ونبيل علامة، وذلك في قاعة الرئيس نبيه بري للمؤتمرات في المستشفى، حضره وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق، النائبان فادي علامة وعلي عمار، نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون، رئيس بلدية الغبيري معن الخليل، رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور والكادر الطبي والتمريضي والإداري في المستشفى وعائلات الأطباء المكرّمين.

وأشار النائب علامة في كلمة إلى أنّ «هذا اللقاء هو تحية وفاء لأطباء كانت لهم مساهمات ودور فعّال في مسيرة مستشفى الساحل، ليس فقط على المستوى المهني والعلمي بل على المستوى الإنساني أيضاً. ودعا إلى أن «تلحظ بنود مشروع الموازنة العامة الاعتماد المناسب لوزارة الصحة للنهوض بالقطاع الصحي، لما يشكله من قطاع حيوي للبنانيين جميعا».

وتوقف جبق عند مآثر الأطباء المكرّمين بصفتهم زملاء له عملوا سوياً في مستشفى الساحل لسنوات طويلة، ونوّه بمبادرة المستشفى لتكريمهم. وأمل بـ «ألا تطال تدابير التقشف التي تتضمّنها الموازنة العامة الاعتمادات المخصصة لوزارة الصحة»، مشيراً إلى أنه طلب في مجلس الوزراء أن «تولي الموازنة نظرة خاصة لوزارة الصحة التي من شأنها ان تساهم في تنفيذ الخطط والمشاريع للنهوض بالقطاع الصحي».

وتخلل الاحتفال فيديو لسيرة الأطباء الراحلين المكرّمين، وكلمات شكر لعائلاتهم. وبعد تقديم الدروع التقديرية أزاح وزير الصحة والنائب علامة والحضور الستارة عن اللوحة التذكارية لإعادة إطلاق اسم الدكتور الراحل أنور حاطوم على وحدة غسيل الكلى داخل المستشفى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى