الخميس , 17 أكتوبر 2019

العدد:2946 تاريخ:17/10/2019
Home » Article » استشهاد أسرة يمنية بغارة للتحالف السعودي على حي سكني وسط صنعاء وأكثر من 52 جريحاً بينهم روسيتان

استشهاد أسرة يمنية بغارة للتحالف السعودي
على حي سكني وسط صنعاء وأكثر من 52 جريحاً بينهم روسيتان

مايو 17, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

قال الناطق باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضري في اليمن، إن «عشرات المصابين والقتلى وقعوا صباح أمس، نتيجة قصف التحالف وسط العاصمة صنعاء بينهم امرأتان روسيتان».

وأضاف أن «الأرقام تشير إلى إصابة 52 جريحاً معظمهم من الأطفال والنساء، حيث يرقد الكثير منهم في غرف العناية المركزة، فيما وصل عدد القتلى إلى 6 بينهم 4 أطفال وامرأتان حتى الآن، وأن أعداد القتلى قابلة للارتفاع نتيجة وجود الكثير من الإصابات الخطيرة، التي لم تستقر حالتهم حتى الآن».

وتابع أن من بين الجرحى امرأتين روسيتين تقطنان الحي المقصوف، وأن إحداهن متزوجة من يمني أصيب هو الآخر إثر استهداف شقتهم بشارع الرباط، وأنها منطقة مزدحمة وآهلة بالسكان.

وأوضح أن «عملية القصف جرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، ما أصاب الأهالي بالخوف والفزع، وأن أعداد المصابين قابلة للارتفاع في ظل عدم إحصاء كافة الأضرار في المنطقة».

وكانت قد هزّت انفجارات عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء إثر سلسلة غارات متفرقة لطائرات التحالف السعودي، حيث استهدفت مقاتلات التحالف السعودي بسلسلة غارات جوية معسكري الصمع والفريجة في مديرية أرحب شمالي صنعاء.

كما استهدفت إحدى غارات التحالف السعودي حياً سكنياً في شارع الرباط بصنعاء وسيارات الإسعاف تهرع إلى المكان وأنباء عن سقوط ضحايا من المدنيين، وطالت الغارات أيضاً دائرة الأشغال العسكرية في منطقة نُقُم شرق العاصمة صنعاء، وجبل عَطّان جنوب العاصمة ومعسكر العرقوب في مديرية خولان شمال شرق صنعاء.

واستشهد مواطن وجرح عدد من المواطنين نتيجة قصف بصاروخين من نوع لوو من قبل قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي على تجمعاتهم في الخط الدائري في قعطبة بالضالع جنوب اليمن، وشنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على مدرسة بتار في مديرية قعطبة في المحافظة.

وأصيبت امراة وطفلتها جراء استهداف قوات التحالف المشترك بالمدفعية والأسلحة الرشاشة لمنازل المواطنين في حي السلام في مديرية الحالي جنوب الحديدة غرب البلاد.

يأتي ذلك بعد سقوط جرحى من المواطنين نتيجة سقوط قذيفة أطلقتها القوات المتعددة للتحالف على منزل أحد المواطنين جوار مدرسة الأنصار في شارع الـ90 في مديرية الحالي ذاتها.

وأفاد مصدر عسكري بقصف القوات المتعددة للتحالف بـ22 قذيفة مدفعية على منطقتي الفازّة والجبلية في مديرية التُحيتا، مع استمرار تحليق طائرات التحالف السعودي في أجواء منطقة الجبلية في التحيتا نفسها.

وأصيبت 3 نساء بجروح بليغة جراء قصف القوات المتعددة للتحالف على حي غليل ومنطقة الرَبَصة في مديرية الحَوَك جنوب الحديدة، بالتزامن مع قصف بـ5 قذائف هاون على منطقة الجاح.

وفي صعدة الحدودية شمال اليمن، أصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية مُنَبّه الحدودية.

وامتدت غارات طائرات التحالف السعودي إلى غرب البلاد، حيث شنّت مقاتلات التحالف السعودي غارتين جويتين على مديرية مُستبأ في حجة.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري بسقوط عدد من القتلى والجرحى من قوات هادي والسعودية باستهداف تجمعاتهم بعدد من قذائف المدفعية شرق جبل حجفان بجيزان السعودية، بالتزامن مع إطلاق قوات الجيش واللجان صاروخ نوع زلزال1 على تجمعاتهم في معسكر السلب غرب مركز جلاح العسكري في جيزان نفسها، كما أفاد مصدر عسكري بقصف قوات الجيش واللجان تجمّعات قوات هادي والسعودية في منطقة الصوح قبالة نجران السعودية.

استشهاد أسرة يمنية بغارة للتحالف السعودي على حي سكني وسط صنعاء وأكثر من 52 جريحاً بينهم روسيتان Reviewed by on . قال الناطق باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضري في اليمن، إن «عشرات المصابين والقتلى وقعوا صباح أمس، نتيجة قصف التحالف وسط العاصمة صنعاء بينهم ا قال الناطق باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور يوسف الحاضري في اليمن، إن «عشرات المصابين والقتلى وقعوا صباح أمس، نتيجة قصف التحالف وسط العاصمة صنعاء بينهم ا Rating:
scroll to top