بلدية صور وجمعية الفرح تفتتحان شارع المشاة للسنة السادسة

محمد أبو سالم

برعاية وحضور وزير الثقافة الدكتور محمد داوود داوود، افتتحت بلدية صور الشارع المخصص للمشاة عند جادة الرئيس نبيه بري، حضره الى جانب داوود، النائب علي خريس، قائمقام صور محمد جفّال، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي وعدد من أعضاء البلدية، القاضي عرفات شمس الدين، رئيس بلدية بدياس صدر داوود، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، مدير المواقع الأثرية في الجنوب الدكتور علي بدوي، نقيب الممثلين نعمة بدوي، رئيس جمعية الفرح الإعلامية الاجتماعية علوان شرف الدين وأعضاء الجمعية، الأب جان يونس، اللواء أبو أحمد زيداني، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل، وفد من الكتيبة الفرنسية، وفد من الكتيبة الكورية، وعدد من الفاعليات السياسية والفنية والاجتماعية وممثلين عن الجمعيات.

هذا النشاط الذي تنظمه جمعية الفرح الإعلامية الإجتماعية للسنة السادسة على التوالي جمع حشوداً غفيرة من مختلف المناطف، فكانت البداية مع النشيد الوطني اللبناني قدّمته فرقة كورال الثانوية الجعفرية.

وبعد تقديم من عضو جمعية الفرح ابراهيم الحسيني، كانت كلمة للمهندس حسن دبوق تحدث فيها عن أهمية هذه التجربة المستمرة منذ ست سنوات والتي أثبتت نجاحها بمساعدة وتعاون جمعية الفرح قائلاً: «لقد قمنا بخطوات سوية مع أبناء المدينة والجمعيات، فبتنا نرى الجموع والبسمات على وجوه الجميع»، شاكراً كلّ من ساهم في إنجاح هذا النشاط متمنياً له النجاح أكثر فأكثر.

بعدها كانت كلمة للوزير محمد داوود تغنّى فيها بمدينة صور قائلاً: «سنتلاقى هنا يداً بيد، نتشابك أوفياء، نتسابق إلى مواسم الضياء، نتعانق إخواناً صوريّين مدنيين وقرويين، نسير في الشوارع والساحات في موكب صور الأنصع، وفي مركبها الأروع تقوده من البر الى البر ومن البحر الى السحر بلدية نشيطة لا يتعب ربانها والبحارة من ارتياد عوالم الحياة الباسمة والحالمة، فنبحر معهم الى ساحات الشمل المجموع في البرد دفئاً وفي الدفء سلام وفي كلّ المواسم والفصول، تباركت صور الليلة وكلّ ليلة ليالي مقمرة وضياء حياة».

وتابع: «من شؤون صور الى شجون الوطن، علّنا نترجم بين الحكومة ومجلس النواب دعوة الرئيس نببه بري للجميع أن تعالوا نربح البلد، وسفينة صور الليلة تأخذنا الى سفينة الوطن وكلنا شركاء في تصويب وجهتها الى برّ الأمان»، داعيا الجميع الى التشارك وشبك الأيدي بعيداً عن منطق المزايدة والعمل من أجل إنقاذ الوطن والنهوض به، مؤكداً أننا في حركة أمل لم نقف مكتوفي الأيدي بل بادرنا كل من موقعه الى تقديم الصورة المرتجاة من كلّ مواطن ومسؤول وكلّ مواطن مسؤول اليوم في هذا الواجب الوطني.

أما في ما يخصّ الأطماع الاسرائيلية بحراً والتهديدات المستمرة في الجو والبر، فلا مناصّ من تأكيد موقف الرئيس نبيه بري انّ المقاومة هي الخيار الوحيد في ترسيم حدودنا البحرية على خط أمير البحر الاستشهادي هشام فحص، والأحمر هو بديل خطوط التطاول الاسرائيلي وخيوط استعراضات الترهيب الأميركية.

وختم: «قدرنا الصمود وحمل شعلة الدفاع عن البلاد حدوداً وعاصمة ووجوداً آن ان تقوم له قائمة كي نستحق لبنان ببحره وبره نستعيده درة الشرقين.. ولن يعود الا برفدنا وبِرّنا واجتماعنا على كلمته السواء بالقول والعمل أن كلنا للوطن».

ثم كان لقاء جمع ضيوف الشرف في الاستديو الخارجي لصوت الفرح ضمن برنامج «أنت بيناتنا» مع الزميلة كوثر عيسى، حيث تحدث النجم معين شريف مثنياً على هذا النشاط الذي يجمع على المحبة متمنياً له النجاح على الدوام، كما قدّم أغنية للإمام الصدر.

ثم تحدث الممثل جورج خباز عن مدينة صور التي تعيش الألفة حيث يعود التواصل الانساني الذي نفتقده في هذه الأيام، مؤكداً أنّ شعب لبنان شعب حيّ وهذا ما ساعده على الصمود في ظلّ الأزمات. وتطرّق إلى موضوع المسرح الذي يُحاكي لغة الناس وهواجسهم وأوجاعهم، متمنياً من الدولة وضع يدها في هذا المجال، طالباً دعم الموازنة لتقوى ثقافتنا أكثر.

هذا وتخللت النشاط مشهدية لطلاب مسرح اسطنبولي ودبكة فلكلورية، فيما تعدّدت محطات شارع المشاة ما بين المنتوجات المنزلية والصناعات اليدوية وغيرها التي امتدّت على طول المكان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى