الخميس , 20/06/2019

العدد:2948 تاريخ:20/06/2019
Home » Article » الأنصار يتجاوز الاخاء بعد لقاء ماراتوني متكافىء

الأنصار يتجاوز الاخاء بعد لقاء ماراتوني متكافىء

مايو 20, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

محمد حسن الخنسا

بعد مباراة ماراتونية متقاربة المستوى، نجح فريق الأنصار بالتأهل فريق الى المباراة النهائية من مسابقة كأس لبنان بكرة القدم وذلك إثر فوزه على الاخاء الاهلي عاليه بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب الرئيس فؤاد شهاب الرياضي في جونيه وامتدت مجرياته إلى ما بعد منتصف الليل 1.25 فجراً .

وفي شريط موجز للمباراة المثيرة، فقد قدّم لاعبو الاخاء الأهلي أداء هجومياً مميزاً وكانوا كل شيء في الملعب باستثناء الدقيقتين الأولين عندما افتتح الأنصار التسجيل من أول فرصة سانحة عبر الهداف السنغالي الحاج مالك د2 مستفيداً من تمريرة «الحريّف» عباس عطوي، فظنّ المتابعون بأن «الأخضر» سيحقق نتيجة كبيرة، إلا أن سرعان ما قلب لاعبو الفريق الجبلي الطاولة على خصومهم وشنّوا هجمات متتالية لم تثمر، وخصوصاً الفرص الأربع التي تصدى لها الحارس المتألق حسن مغنية والذي حرم أبناء الجبل من الفوز الذي لاح أمامهم كثيراً، قبل أن يبتسم الحظ والقدر والعدل للاعبهم كريم درويش حيث سجل هدف التعادل بعد تمريرة ذهبية من غيغور د44 فسددها زاحفة داخل المرمى. والجدير ذكره، أن لاعبي الأنصار ناموا على أمجاد هدف السبق فلم يقدّموا ما قدموه في مباراتهم السابقة امام النجمة في ربع النهائي، ليتحملوا عبء الهجمات الاخائية التي جاءت بمعظمها من النوع الخطر. ولم يتغير المشهد في الشوط الثاني الذي كانت فيه الأفضلية انصارية لناحية الاستحواذ على الكرة والوصول إلى منطقة الجزاء ولكن من دون تشكيل خطورة واضحة على المرمى باستثناء الكرة التي سددها «شبيريكو» وأرتدت من سقف العارضة، في حين اعتمد لاعبو الاخاء على دفاع المنطقة مع اللجوء إلى الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة تذكر على مرمى «مغنية»، لينتهي اللقاء تعادلياً ويمدد الحكم محمد درويش شوطين إضافيين.

في الشوط الاضافي الأول بقي الوضع على حاله، لجهة وضوح السيطرة الانصارية بغياب الفرص، مقابل دفاع اخائي مستميت نجح في المحافظة على نتيجة التعادل. وفي الشوط الاضافي الثاني واصل لاعبو الأنصار زحفهم نحو المنطقة الجبلية ونجحوا هذه المرة في هز الشباك بنيران صديقة، عندما حوّل القائد معتز بالله الجنيدي الكرة برأسه باتجاه المرمى فأرتدت من قدم القائد الجبلي محمد ابو عتيق ودخلت الشباك د113 متجاوزة الحارس رضوان كسّاب. ولم تنفع الهجمات الخجولة التي قام بها لاعبو الاخاء بغية معادلة النتيجة لتنتهي المباراة بفوز الأنصار بنتيجة 2-1.

هذا، وأبدى رئيس نادي الأنصار نبيل بدر سعادته بوصول فريقه إلى نهائي كأس لبنان، وقال عبر صفحة النادي: «الفوز على الإخاء لا يعني نهاية الطريق»، وطالب لاعبيه، بتحقيق اللقب، واعداً إياهم بمكافآت خيالية في حال التتويج.

الأنصار يتجاوز الاخاء بعد لقاء ماراتوني متكافىء Reviewed by on . محمد حسن الخنسا بعد مباراة ماراتونية متقاربة المستوى، نجح فريق الأنصار بالتأهل فريق الى المباراة النهائية من مسابقة كأس لبنان بكرة القدم وذلك إثر فوزه على الاخا محمد حسن الخنسا بعد مباراة ماراتونية متقاربة المستوى، نجح فريق الأنصار بالتأهل فريق الى المباراة النهائية من مسابقة كأس لبنان بكرة القدم وذلك إثر فوزه على الاخا Rating:
scroll to top