سسكا موسكو بطلاً لليوروليغ للمرّة الثامنة

توّج سسكا موسكو الروسي بطلاً لمسابقة يوروليغ في كرة السلة للمرة الثامنة في تاريخه، بفوزه على أندولو إيفيس اسطنبول التركي 91-83 ، في المباراة النهائية التي جرت في صالة «فرناندو بويسا أرينا» في مدينة فيتوريا الاسبانية.

وبذلك عزز سسكا موسكو مركزه الثاني في ترتيب حاملي اللقب، بفارق لقبين خلف ريال مدريد الاسباني المتصدر، ولقبين أخرين عن باناثينايكوس اليوناني الثالث. وبالرغم من تفوق سسكا موسكو طوال المباراة، فإن انتصاره لم يكن سهلاً، لأن أنادولو نجح في تقليص الفارق الى أربع نقاط 81-85 قبل دقيقة و54 ثانية من نهاية اللقاء، إلا أن خبرة لاعبي الفريق الروسي جعلتهم يزيلون الخطر التركي ويوسعون الفارق مجدداً الى 89-81 ، والى 91-83 في نهاية المباراة.

وبات نجم سسكا كايل هاينز اللاعب الرقم 15 الذي يحرز اللقب 4 مرات، والأول في تاريخ العصر الحديث منذ انشاء نظام «الفاينل فور» و»الفاينل» الذي يتوج بطلاً مع فريقين مختلفين.

وكان الثلاثي ويل كلايبورن وكوري هيغينز وناندو دي كولو الأفضل في صفوف سسكا موسكو، إذ سجل الأول والثاني 20 نقطة لكل منهما والثالث 15 نقطة، فيما سجّل كايل هاينز 9 نقاط.

وفي صفوف أنادولو، سجل شبن لاركن 29 نقطة، وكرونوسلاف سيمون 15 نقطة، وبراينت دونستون 13 نقطة، وفاسيليج ميسيتش 10.

واحتل فنربغشه بيكو اسطنبول التركي بطل نسخة العام 2017 المركز الثالث، بفوزه على ريال مدريد الاسباني حامل اللقب 94-75 . وكان الثلاثي كوستاس سلوكاس ومليح مهماتوغلو وماركو غودوريتش الأفضل في صفوف فنربغشه، إذ سجل الأول 17 نقطة، والثاني 14 نقطة، والثالث 11 نقطة. وفي صفوف ريال مدريد، سجل غوستافو أيون 23 نقطة، وفابيان كوسور 13 نقطة، وفاكوندو كامبازو وتراي تومكينز 12 نقطة لكل منهما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى