فلسطين المحتلة

تسلم رئيس الوزراء محمد اشتية، أمس، التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية لعام 2018، من رئيس الديوان اياد تيم.

وأشاد رئيس الوزراء بديوان الرقابة وجهود موظفيه ومهنيتهم، مؤكداً تقديم كافة أشكال الدعم لعمل الديوان، بما يساهم في تعزيز دور الرقابة المالية والإدارية، وحفظ المال العام، وتصويب أوضاع العمل الحكومي، مشدداً على متابعة كافة الملفات التي تقدّم وتنفيذ ما يلزم.

بحث وزير الاقتصاد خالد العسيلي، مع ممثل سويسرا لدى فلسطين جوليان توني، أمس، تبادل البعثات التجارية بين البلدين، واستكشاف الفرص الاستثمارية، وتشجيع المستثمرين على الاستثمار والاستفادة من الحوافز المتاحة.

واتفق الجانبان خلال لقائهما في رام الله، على تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين والعمل على دعم مساعي وزارة الاقتصاد في تحسين بيئة الأعمال وتحديث البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني.

بحث وزير العدل محمد الشلالدة، مع القنصل السويدي العام في القدس جيسكا أولاوسون، أمس، تعزيز التعاون لتطوير منظومة العدالة في فلسطين.

وثمّن الشلالدة الموقف السويدي الداعم لقرارات الشرعية الدولية ولحقوق شعبنا الفلسطيني في كافة المحافل والاجتماعات الدولية، مشيداً بقرار الحكومة السويدية الداعم لتمديد عمل بعثة التواجد الدولي في مدينة الخليل. وموقفها من نقل السفارة الاميركية إلى القدس.

أطلعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وفداً من طلبة الإعلام الدنماركيين على معاناة شعبنا، وتصاعد هجمات المستوطنين وجيش الاحتلال الصهيوني المتكرّرة.

وأكدت غنام لدى استقبالها الوفد في مقرّ المحافظة، أمس، أن حكومة الاحتلال تسعى لضرب كل مقوّمات قيام الدولة الفلسطينية، وتعمل في الآونة الأخيرة وفق سياسة ممنهجة لاستهداف كل ما هو فلسطيني.

الشام

تابعت الدورة الثانية والسبعون لأعمال جمعية الصحة العالمية فعالياتها في جنيف لليوم الثاني بمشاركة وفد سورية برئاسة وزير الصحة الدكتور نزار يازجي وممثلين عن 194 دولة إضافة إلى ممثلي المنظمات والهيئات الدولية والجهات الدولية المانحة.

واستعرض الدكتور يازجي في كلمة ألقاها خلال الجلسة العامة لأعمال الجمعية الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير خدمات الرعاية الصحيّة وإيصال الخدمات الطبية لمحتاجيها على المستوى الوطني رغم كل التحديات وتداعيات الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والتي تؤثر على صحة وحياة السوريين.

أكد وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مهر الدين دعم بلاده التام للحكومة السورية والجيش السوري في حربهما ضد الإرهاب حتى القضاء عليه في جميع الأراضي السورية وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.

العراق

رفع مجلس النواب جلسته التي عقدت، أمس، إلى يوم غد بعد الانتهاء من مناقشة مشروعي قانونين.

وقال مصدر برلماني، إن مجلس النواب رفع جلسته الى اليوم الأربعاء بعد الانتهاء من مناقشة مشروع قانون التعديل السادس لقانون التنفيذ رقم 45 لسنة 1980، ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون نقابة الجيولوجيين رقم 197 لسنة 1968.

الأردن

قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز: إن مواقف الأردن الصلبة والقوية والواضحة، تحتاج الى اسناد ودعم عربي.

ولفت خلال رعايته إطلاق وثيقة العون العهد والوفاء التي جاءت بمبادرة من جمعية العون الثقافية، الى أنه «لم يعد مقبولاً، ان يترك الاردن يواجه تحديات اقتصادية صعبة، بسبب ما يجري حولنا، وبسبب تحمله اعباء اللاجئين السوريين نيابة عن عالمنا العربي والمجتمع الدولي».

وأكد الفايز أن «قدرتنا على التحمل كبيرة وقوية، لكن ان اهتزت، فإنها ستحرق كل من حولنا، فليدرك الجميع هذا قبل فوات الأوان».

الكويت

قال سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي إن حماية مصالح دول مجلس التعاون الخليجي من التنظيمات والعصابات الإجرامية والإرهابية تتطلب تنسيقاً إقليمياً ودولياً إذ لا يمكن لدولة بمفردها أن تتصدّى لتهديدات «الجريمة المنظمة عبر الوطنية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى