ماذا قال أساطير الكرة عن ستاد الوكرة؟ تحفة متكاملة ومريحة للجماهير واللاعبين

سطّرت قطر إنجازاً جديداً في طريقها نحو استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، حيث بات استاد الجنوب في مدينة الوكرة ثاني الاستادات الجاهزة لمنافسات المونديال، وأول استاد يجري تشييده بالكامل خصيصاً لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في العالم بعد أعوام قليلة. بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استضاف استاد الوكرة المباراة النهائية لكأس الأمير 2019، وانتهت بتتويج الدحيل باللقب.

في تلك الأمسية الاستثنائية حضر نخبة من ألمع النجوم الكرة العالميين، نعرض مقتطفات من تصريحاتهم وانطباعاتهم عن الاستاد المونديالي الجديد: ـ كافو قائد منتخب البرازيل المتوّج بلقب بكأس العالم 2002 «إنه بحق استاد مبهر، فهو وجهة متميزة لكرة القدم ويحمل الكثير من أوجه التفرّد، فاستاد الجنوب يبدو مختلفاً عن غيره من الاستادات. إني على ثقة بأن قطر تتقدم سريعاً في طريقها نحو استضافة المونديال، الجميع يبذل جهده في سبيل استضافة نسخة استثنائية من كأس العالم».

ـ تشافي: سفير اللجنة العليا، الفائز مع اسبانيا بكأس العالم 2010 «إن استاد الجنوب رائع للغاية، وسيوفر أجواءً مثالية للاعبين والمشجعين. أرى أن هذا الاستاد صرح استثنائي. لا شك أن مرافق الاستاد وأرضية الملعب وكافة تفاصيله ستكون مبهرة في 2022، ولا شك في ما تنجزه قطر سيحظى بإعجاب وتقدير الجميع، شاركت في مباراة افتتاح استاد خليفة الدولي، واليوم أشارك في نهائي كأس الأمير الذي يُعلن عن جهوزية ثاني الاستادات لاستضافة البطولة الكروية الأبرز في العالم». ـ رود غوليت: نجم هولندا سابقاً، ولاعب ناديي ميلان وتشيلسي «أثيرت كثير من الأقاويل حول إمكانية قطر على تحقيق إنجاز مثل هذا، لكننا نرى الآن أنهم استطاعوا بالفعل بناء هذا الصرح الرائع بتصميمه المبهر. تشعر لحظة دخولك إلى استاد الجنوب بأنك في ملعب مثالي لكرة القدم. الأهم بالنسبة لي كلاعب كرة قدم هي أرضية الملعب، إنها أكثر من رائعة، وأتطلع إلى أن ألعب على هذه الأرضية المميزة». ـ صامويل إيتو: نجم منتخب الكاميرون «أتيحت لنا فرصة قيّمة لاستكشاف هذه الأيقونة المونديالية الرائعة. إني على ثقة أن كل من سيلعب على أرضية هذا الاستاد سيستمتع كثيراً بتجربة كروية فريدة، سواء قبل أو خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم 2022». ـ روبرتو كارلوس: أسطورة دفاع منتخب البرازيل «في البداية، علينا أن نهنئ دولة قطر على نجاحها في تشييد هذا الاستاد الرائع. لعل أكثر ما أثار إعجابي في هذا الاستاد هو استخدامه تقنية التبريد بشكل فعال يقدم للجماهير تجربة لا مثيل لها. وأنا على يقين تام من أن اللاعبين والمشجعين سيستمتعون كثيراً خلال المباريات».

ـ تيم كاهيل: قائد اوستراليا المشارك في أربع مونديالات «إن استاد الجنوب بلا شك عمل مذهل. عندما تنظر إلى الاستاد تشعر بروعته، وعلى مقاعد الاستاد يشعر المشجعون بأنهم على مقربة من أرضية الملعب، وعندما تنظر حولك تستشعر أجواء كأس العالم لكرة القدم من الآن».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى