الأسعد: الحكومة قرّرت تحميل المواطن مسؤولية الفساد

رأى الأمين العام لـ»التيار الأسعدي» المحامي معن الأسعد في تصريح «أنّ الاضرابات والتظاهرات والاعتصامات التي يشهدها البلد وفي مختلف القطاعات والمؤسسات الرسمية والإدارات العامة ومعظمها بطلب من الطبقة السياسية الحاكمة، لمصالح وحسابات خاصة»، مستثنياً «حراك المتقاعدين العسكريين والذين توحدوا حول مطالبهم المحقة وخرجوا من عباءات المذهبية والطائفية، ونجحوا في مواجهة السلطة والحفاظ على حقوقهم».

واعتبر «تصدّي القوى الأمنية لهم أمراً معيباً وغير مقبول»، مذكراً «القوى الأمنية أنّ عناصرها سيتحوّلون إلى متقاعدين ويعانون من ظلم السلطة السياسية»، مطالباً «بتعميم تجربة المتقاعدين بالتظاهرات ورفض تدخل السلطة فيها ومواجهة أيّ مندسّ بينها».

ورأى «أنه بات من الثابت والأكيد أنّ الحكومة في جلساتها التي لن تنتهي، أخذت قرارها بكلّ المكونات السياسية التي تتمثّل فيها بتحميل المواطن مسؤولية الفساد المزمن». وتساءل «لماذا تحاول السلطة إيهام اللبنانيين أنّ انجازها الموازنة وإقرارها كأنه إنجاز بطولي غير مسبوق، مع أنّ هذا من صلاحياتها وواجباتها ومسؤولياتها»، معتبراً «أنّ رفع الضرائب المباشرة وغير المباشرة على السلع والمواد المستوردة يعني مدّ يد الدولة إلى جيب المواطن ولقمة عيشه».

ودعا «اللبنانيين أو معظمهم إلى الخروج من رهانهم وارتهانهم للسلطة»، معتبراً «أن لا حلّ إلاّ بإسقاطها عبر التظاهرات والعصيان المدني لاسترداد الأموال المنهوبة إلى الخزينة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى