نشاطات عسكرية وتغريدات

ردّ وزير الدفاع الياس بو صعب على رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط قائلاً: «لأنني أعلم أنك تحترم حرية التعبير، ولأنني أقرأ دائماً ما يصدر عنك، اسمح لي وبكل احترام أن أخبرك أن معلوماتك عن الخلاف حول تدبير الاستنفار رقم 3 غير صحيحة، ولا علاقة لأي خلاف داخلي بالموضوع، أما الأسباب الحقيقية فأرسلتها لك عبر الوزير أبو فاعور ليطلعك على المعلومات توخياً للدقة».

وكان جنبلاط قال في تغريدة: «هل علينا أن ندفع ثمن صراع الأجنحة داخل البيت الواحد من أجل الرئاسة. كفى تلك المهزلة في ظل الصراع الإقليمي الذي بات واضحاً أنه لن يوفر أحداً. نعم لإعادة النظر في جوانب من التدبير رقم 3 وكفى تهرباً من الأملاك البحرية وغيرها من نقاط الهدر. نريد من الرئيس عون حسم الأمور».

قال الوزير السابق يعقوب الصراف في تغريدة على حسابه على تويتر: « بعد إقرار الموازنة وخفض العجز يجب وضع رؤية اقتصادية شاملة للمستقبل تكافح الفساد والفاسدين وتوقف نهب البلد وتسترجع ما يمكن استرجاعه، وتنتشل المواطنين والوطن من الوضع المزري. لدينا فرصة حقيقية في هذا العهد عهد الرئيس العماد ميشال عون».

استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه باليرزة، النائب شامل روكز، ثم وزير البيئة فادي جريصاتي، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد. وبحث مع معاون وزير الدفاع في جمهورية بيلاروسيا لشؤون التعاون العسكري الدولي اللواء Oleg VOINOV في علاقات التعاون بين جيشي البلدين. كذلك، استقبل سفيرة كندا إيمانويل لامورو وسفيرة سويسرا مونيكا شموتز كيرغوز ونقيب المحامين المحامي أندريه الشدياق، وتمّ التداول في شؤون مختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى