الإثنين , 19 أغسطس 2019

العدد:2951 تاريخ:19/08/2019
Home » Article » اتحادا المصالح المستقلة والمؤسسات العامة دعوا إلى الإضراب اليوم وغداً

استمرار اعتكاف المساعدين القضائيين
اتحادا المصالح المستقلة والمؤسسات العامة
دعوا إلى الإضراب اليوم وغداً

مايو 23, 2019 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

عقد اتحادا المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة إجتماعا طارئاً لهما في مقر الاتحاد العمالي العام أمس، وبعد التداول في مشروع الموازنة صدر عن المجتمعين بيان دعوا فيه «جميع العمال والمستخدمين المتضرّرين من المادتين 70 و 75 من مشروع الموازنة والتي تقضي بإلغاء بعض ملحقات الراتب، أياً كانت تسميتها أو نوعها منحة، إنتاج للمصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة والتي صدرت بمراسيم تطبيقية أو ضمن الأنظمة الداخلية، إلى الإضراب مع التواجد في مراكز العمل اعتباراً من تاريخ صدور هذا البيان».

وأعلنوا إبقاء الاتحادين جلساتهما مفتوحة إلى حين البتّ في المادتين 70 و 75 من مشروع الموازنة بما يحفظ حقوق العمال ومكتسباتهم.

من جهتهم، قرّر المساعدون القضائيون في قصور عدل بيروت والمناطق، الاستمرار في اعتكافهم عن العمل اليوم الخميس وغداً الجمعة وذلك إثر الاجتماع الموسع الذي عُقد ظهر أمس في قصر عدل بيروت.

وصدر عن المجتمعين بيان جاء فيه «عطفاً على البيانات السابقة وبعد الاجتماع الذي عقد اليوم أمس مع أعضاء لجنة التنسيق، ونتيجة لما تضمّنه مشروع الموازنة من المسّ بالمساعدين القضائيين كجزء من السلطة القضائية المستقلة، ومن إجحاف ومساس بمكتسباتنا المحقة خصوصاً الصندوق التعاوني للمساعدين القضائيين، وما يترتب على ذلك من قضم لحقوقنا، نعلن الاستمرار بالاعتكاف يومي الخميس 23/5/2019 والجمعة 24/5/2019 للمحافظة على حقوقنا المالية والوظيفية على الدوام، مع اعتذارنا المسبق من المواطنين الكرام «متداعين ومتخاصمين» ومن نقابة المحامين، على أن تبقى اجتماعاتنا مفتوحة ليبنى على الشيء مقتضاه».

وتجدر الإشارة إلى أنّ المساعدين القضائيين بدأوا اعتكافهم عن العمل مطلع الأسبوع الجاري، في جميع قصور عدل لبنان، باستثناء الملفات المتعلقة بالموقوفين والمهل القانونية تجنباً لإلحاق الضرر بالمتقاضين.

اتحادا المصالح المستقلة والمؤسسات العامة دعوا إلى الإضراب اليوم وغداً Reviewed by on . عقد اتحادا المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة إجتماعا طارئاً لهما في مقر الاتحاد العمالي العام أمس، وبعد التداول في مشروع الموازنة صدر عن المجتمعين بيان عقد اتحادا المصالح المستقلة والمؤسسات العامة والخاصة إجتماعا طارئاً لهما في مقر الاتحاد العمالي العام أمس، وبعد التداول في مشروع الموازنة صدر عن المجتمعين بيان Rating:
scroll to top