انهيارات وأضرار كبيرة في طرقات راشيا نتيجة الشتاء وعواصفه والأهالي يناشدون «الأشغال» لرفع الضرر وعدم تعريض السلامة العامة للخطر

راشيا ـ شبلي أبو عاصي

ودّعنا فصل الشتاء الذي كان عامراً بالثلوج والأمطار والصقيع مخلفاً وراءه أضراراً جسيمة بالمزروعات والممتلكات نتيجة الانهيارات على الطرقات الرئيسية والفرعية وزحل الأتربة والصخور والإنهيارات العديدة في حيطان الدعم التي سبّبت أخطاراً كبيرة على السلامة العامة خاصةً على الشاحنات وحافلات المدارس والسيارات.

ودّعنا شتاءً بارداً بعواصفه وثلوجه مخلّفا أضراراً كبيرة على الطريق الرئيسية التي تربط راشيا ببيت لهيا وعين حرشا وعين عطا وصولاً إلى منطقة حاصبيا فانهارت حيطان الدعم وخُسفت وزُحلت الأتربة وأحدثت فجوات كبيرة وصلت إلى منتصف الطريق.

وقد أجريت اتصالات عديدة قام بها نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي ونواب القضاء ومنسّق التيار الوطني الحر جان الحداد ورئيس بلدية عين حرشا المقدم منصور فارس ورئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور حيث أجروا سلسلة اتصالات مع وزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس والجهات المعنية في الوزارة، فأرسلت بدورها مهندسين قاموا بالكشف على الأضرار الجسيمة ووعدوا بإعادة بناء ما تهدّم في وقتٍ ليس ببعيد ريثما تتوفر الأموال في الوزارة.

كما ناشد أهالي منطقة راشيا الوزير فنيانوس الإسراع بإعادة بناء جدران الدعم خوفاً على أبنائهم الذين ينتقلون يومياً إلى مدارسهم وأعمالهم.

الجدير ذكره أنّ هذه الطريق الرئيسية لم يمرّ على إنشائها أكثر من عشر سنوات، وحيطان الدعم لهذه الطريق وعلى جانبيها كانت معظمها عرضةً للانهيار والسقوط قبل حلول فصل الشتاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى