زين: القرار الألماني حول حركة المقاطعة غير قانوني

رأى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين أنه أمر يثير الاستغراب، أن يصدر في اليوم العالمي للانتصار على النازية والفاشية، قرار عن البرلمان الألماني وبضغط من العدو الصهيوني في ألمانيا باعتبار حركة المقاطعة العالمية BDS حركة معادية للساميّة.

وتساءل لماذا لم تر هذه المجموعات الاعتقال الإداري وعدد المعتقلين في السجون «الإسرائيلية» الذين تتجاوز مدة حبسهم عشرات السنين. لماذا لم تر هذه المجموعات قتل المواطنين الفلسطينيين المتمسكين بحق العودة إلى ديارهم يومياً وهدم البيوت واقتلاع الاشجار وبناء المستوطنات؟

واعتبر أنه «يتوجب على هذه المجموعات البرلمانية الألمانية وانطلاقاً من الحق الإنساني أن تقف مع الفلسطينيين في نضالهم وحماية فلسطين من الجرائم التي يرتكبها الصهاينة، وكنا ننتظر من هذه المجموعات الوقوف صفاً واحداً ضدّ بناء المستوطنات الصهيونية في الضفة الغربية منعاً «لاقامة الدولتين»، هي جريمة بحق الفلسطينيين والعرب».

وقال «لا يجوز ولن ترضى الإنسانية جمعاء أن يصدر مثل هذا القرار ضدّ BDS سنداً لحجة واهية عن المجموعات البرلمانية الالمانية، وكان عليها أن تعادي وتقف ضدّ كلّ ما هو فاشي ونازي وعنصري المتمثل اليوم في كل الجرائم الصهيونية التي ترتكب على أرض وضدّ شعب فلسطين وتحت اعين العالم».

ودعا زين «كلّ القوى الحية في العالم بعامة، والرأي العام العربي والاسلامي بخاصة، للتحرك ضدّ هذا القرار لعدم قانونيته ولعدم انسانيته والعمل على إبطاله واسقاطه بكلّ الوسائل القانونية والبرلمانية والحكومية المتاحة وعلى المجموعات البرلمانية الالمانية الرجوع عن هذا القرار لمخالفته القرارات الدولية التي تجرّم الاستيطان وما ينتج عنه من بضائع وسوى ذلك وتعتبره كالاحتلال وأمراً غير مشروع».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى