عون: وحدة الصف أهمّ من أيّ شيء وبها ننجح في أداء المهمات المطلوبة

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع رئيس المجلس الدستوري الدكتور عصام سليمان عمل المجلس، ونتائج مشاركة رئيسه في الدورة الثامنة لاتحاد المحاكم والمجالس الدستورية الفرانكوفونية التي انعقدت في مدينة مونتريال في كندا، وفي المؤتمر الذي تمحور حول الدستور والأمان التشريعي.

كما أطلع سليمان رئيس الجمهورية على الوسائل التي اعتمدها المجلس الدستوري «لتعزيز موقعه بين المحاكم والمجالس الدستورية الفرانكوفونية، ومنها ترجمة قرارات المجلس الدستوري إلى الفرنسية ونشرها في مجلدين، وقد وزعت على المحاكم والمجالس الدستورية الفرانكوفونية بواسطة البعثات الديبلوماسية اللبنانية».

واستقبل الرئيس عون النائب السابق فيصل الداود وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع العامة في البلاد والتطورات الأخيرة.

وقال الداود بعد اللقاء «نثمّن عالياً موقف فخامة الرئيس والجهود التي يبذلها لإنقاذ البلاد، من خلال إصدار موازنة تحصّن لبنان بعد التركة الثقيلة التي خلفتها الحكومات السابقة. ونقدّر خصوصاً ما يقوم به فخامته على الصعيد الاقتصادي في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان، الذي يواجه أيضاً ظروفاً إقليمية ودولية خطرة ومتغيّرات في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً. والواضح انّ رئيس الجمهورية يعمل على ترسيخ أطر الدولة القوية ومؤسّساتها وفقاً للمصلحة الوطنية العليا»، وأشار إلى أنه بحث مع الرئيس عون «في عدد من المطالب الحياتية لمنطقة راشيا والبقاع الغربي خصوصاً بعد إقرار الموازنة».

وكان الرئيس عون شارك غروب أول من أمس في الإفطار الذي أقامه قائد لواء الحرس الجمهوري العقيد الركن بسام الحلو في مقرّ نادي الضباط في لواء الحرس، والذي حضره ضباط اللواء الذين التقاهم رئيس الجمهورية وتناول الإفطار معهم.

وألقى الحلو كلمة، رحب فيها بالرئيس عون، شاكراً له مشاركته، وقال «مثل كلّ سنة نجتمع نحن وضباط اللواء لمناسبة شهر رمضان المبارك، متمنّين أن يعيده الله على الجميع بالخير والبركات. وإفطار هذه السنة مميّز، إذ شرفنا فخامة الرئيس بالحضور. واستفيد من هذا اللقاء لأؤكد لفخامتكم اننا سوف ننفذ كلّ المهمات الموكلة إلينا باندفاع وحرفية عالية وفق توجيهاتكم. وعهدنا أن نواكب مسيرتكم في كلّ الظروف، وكلنا ثقة بأنكم سوف تقودون سفينة الوطن إلى برّ الأمان. كلّ عام والوطن وفخامتكم والجيش ولواء الحرس بألف خير».

وردّ عون معرباً عن سعادته لوجوده مع قائد لواء الحرس الجمهوري وضباطه، مستذكراً محطات في حياته العسكرية، مركزاً على «أهمية أن يكون الجيش، ضباطاً ورتباء وأفراداً، قبضة واحدة يعملون سوية بالتزام ووفاء، لأنّ وحدة الصف تبقى أهمّ من أيّ شيء آخر».

وقال «لقد جمعتنا دائماً محبة الوطن والاستعداد لتحمّل المشقات، واليوم نحن مدعوّون اكثر من ايّ وقت مضى لأن نكون يداً واحدة، لأنه بالوحدة ننجح في أداء المهمات المطلوبة مهما كانت طبيعتها».

وعايد الرئيس عون ضباط اللواء، متمنّياً لهم ولعائلاتهم الخير والأمان ودوام النجاح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى