مخزومي ناقش وجيرار قضية النازحين: للضغط على المجتمع الدولي لحلها

عرض رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي في مكتبه، في وسط بيروت، مع ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار، قضية النازحين، والدور الذي يمكن أن تلعبه المفوضية في الضغط على المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حلول في هذه القضية.

وعرض مخزومي مع جيرار «بعض السبل التي تؤدي إلى التخفيف من الأعباء الواقعة على لبنان واقتصاده»، لافتاً إلى «ضرورة الاستمرار في دعم قطاعات حيوية مثل الصحة والتعليم»، مشيراً إلى «التعاون بين مؤسسة مخزومي والمفوضية والذي شمل النازحين منذ العام 2011»، لافتاً إلى أن المؤسسة «قدمت حتى اليوم أكثر من مليون مساعدة إغاثية».

وشدّد على أن «المسؤولية اليوم تقع على عاتق الحكومة التي يجب أن تنسق مع المجتمع الدولي من أجل الوفاء بالتزاماته في مواجهة أعباء النزوح السوري»، مؤكداً أن «الحل يبقى في عودة كريمة وإنسانية للنازحين إلى بلادهم».

على صعيد آخر، غرّد مخزومي عبر «تويتر» متسائلاً «هل يصبّ قرار وزارة الاتصالات منح خدمة الرومينغ Roaming لشركة خاصة في مصلحة خزينة الدولة، في الوقت الذي يجري العمل على تحسين الواردات في الموازنة؟ وأين مصلحة المواطن في ذلك؟ وهل جرت مناقصات؟ ومَا هي الشركة التي مُنحت حصرية هذه الخدمة وما هو تاريخها حتى نسلمها بيانات المواطنين؟».

وفي تغريدة أخرى، قال مخزومي «على وزارة الداخلية وبلدية بيروت إزالة مخالفات البناء في الحرج ومحاسبة المعتدين أياً كانوا، وإلاّ لماذا قانون حماية حرج – بيروت إذا لم يكن هنالك هيبة للدولة تضمن تنفيذه؟ نحاول اليوم أن نمنع التعديات المستقبلية وندرس استعادة الأراضي التي قُضمت من الحرج».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى