الأحد , 20 أكتوبر 2019

العدد:2953 تاريخ:19/10/2019
Home » Article » بن علوي: علاقتنا مع الكيان الصهيوني طبيعيّة

بن علوي: علاقتنا مع
الكيان الصهيوني طبيعيّة

مايو 25, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

شدّد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، على ضرورة أن يكون الكيان الصهيوني «دولة» صديقة للفلسطينيين وشريكة لهم، لا «دولة» مغتصبة أرضهم وحقوقهم.

وقال بن علوي: «يجب أن تكون «إسرائيل» دولة صديقة للفلسطينيين، وأن تكون دولة شريكة وليست دولة مغتصبة… وإذا لم تعالج الخطة الأميركية كل هذه الأمور فستكون خطة ناقصة».

وأضاف: «لا يمكن قبول أن تكون لـ»إسرائيل» دولة… وللفلسطينيين خيام. هذا لن يكون مقبولاً. المسألة ليست مسألة أموال، لكنها مسألة شعب يقدّر بنحو عشرة ملايين في الداخل وفي الشتات».

وعن علاقة بلاده مع الكيان الصهيوني قال بن علوي إنها «طبيعية… في عالم متداخل»، كاشفاً عن أن بنيامين نتنياهو لم يكن هو رئيس الوزراء الوحيد الذي زار سلطنة عمان، فقد سبقه إسحق رابين وشيمون بيريس، ومسؤولون آخرون… «وهي زيارات كانت تأتي في أوقات حساسة وأزمات تمر بها المنطقة».

وعن الخطة الأميركية الجديدة للتسوية صفقة القرن ، المنتظر إعلان تفاصيلها، قال بن علوي: «نعلم أن هذا الأمر ليس سهلاً. سيواجه مصاعب كثيرة، وترتيبات وتحضيرات ومناقشات، لكن كثيراً من هذه التعقيدات لها حلول.. «إسرائيل» وفلسطين تقعان في منطقة جغرافية واحدة، وبالتالي لا بد أن تكون بينهما شراكات مفيدة للطرفين»، بحسب تعبيره.

بن علوي: علاقتنا مع الكيان الصهيوني طبيعيّة Reviewed by on . شدّد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، على ضرورة أن يكون الكيان الصهيوني «دولة» صديقة للفلسطينيين وشريكة لهم، لا «دولة» مغتصبة أرضهم وحقوقهم. وقال بن علوي: «ي شدّد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، على ضرورة أن يكون الكيان الصهيوني «دولة» صديقة للفلسطينيين وشريكة لهم، لا «دولة» مغتصبة أرضهم وحقوقهم. وقال بن علوي: «ي Rating:
scroll to top