الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019

العدد:2953 تاريخ:15/10/2019
Home » Article » كوريا الشمالية تصعّد لهجتها.. وتهاجم «الخداع الأميركي»

كوريا الشمالية تصعّد لهجتها.. وتهاجم «الخداع الأميركي»

مايو 25, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قالت كوريا الشمالية، أمس الجمعة، إن الموقف الأميركي «المتعسّف المخادع» تسبّب في عدم التوصل لاتفاق خلال ثاني قمة بين البلدين، محذّرة من أنه لن يتسنى حل القضية النووية أبداً «دون انتهاج أسلوب جديد».

واتهم متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، الولايات المتحدة، بمحاولة التنصّل من مسؤولية فشل القمة بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والرئيس الأميركي دونالد ترامب، في فبراير الماضي، وذلك عن طريق إثارة «قضية خارج السياق تماماً».

وقال المتحدث، الذي لم يرد اسمه في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية: «السبب الأساسي وراء فشل محادثات القمة بين جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية والولايات المتحدة في هانوي، هو الموقف المتعسّف المخادع الذي اتخذته الولايات المتحدة، وإصرارها على سبيل يستحيل المضي فيه».

وأضاف: «لن تستطيع الولايات المتحدة أن تحركنا قيد أنملة بالأسلوب الذي تقلبه في ذهنها حالياً، وكلما زادت تصرفاتها تجاه جمهورية كوريا عدائية وتبديداً للثقة زاد رد فعلنا قوة».

ويعد هذا أحدث انتقاد موجه للولايات المتحدة منذ فشل القمة التي انعقدت في فيتنام.

أما ترامب فقد طالب بخريطة طريق كاملة لنزع السلاح النووي تشمل نقل قنابل إلى الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية إنه ما لم تكن لدى الولايات المتحدة حسبة جديدة فلن يتسنى استئناف المحادثات النووية أبداً.

كوريا الشمالية تصعّد لهجتها.. وتهاجم «الخداع الأميركي» Reviewed by on . قالت كوريا الشمالية، أمس الجمعة، إن الموقف الأميركي «المتعسّف المخادع» تسبّب في عدم التوصل لاتفاق خلال ثاني قمة بين البلدين، محذّرة من أنه لن يتسنى حل القضية ال قالت كوريا الشمالية، أمس الجمعة، إن الموقف الأميركي «المتعسّف المخادع» تسبّب في عدم التوصل لاتفاق خلال ثاني قمة بين البلدين، محذّرة من أنه لن يتسنى حل القضية ال Rating:
scroll to top