زاخاروفا: السلوك الأميركي في العالم يتجاوز كل الحدود

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس، رداً على تصريح المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران برايان هوك، الذي هدّد به طهران، إن سلوك الولايات المتحدة في العالم يتجاوز كل الحدود.

وكتبت زاخاروفا عبر حسابها على «فيسبوك» قائلة «إن السلوك العدواني للولايات المتحدة في العالم يتجاوز كل الحدود التي يمكن تخيّلها. منطقة تلو الأخرى ودولة تلو الأخرى وشعب تلو الآخر يعاني من هذا ».

يشار إلى أن المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران، برايان هوك، صرّح، أن الولايات المتحدة ستردّ بالقوة العسكرية إذا هاجمت إيران المصالح الأميركية، مشيراً إلى أن واشنطن تتجه لفرض عقوبات على الآلية الأوروبية المقترحة للتعاملات المالية مع إيران لتفادي العقوبات الأميركية.

هذا وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران بشكل كبير خلال الشهر الماضي، حيث فرضت واشنطن عقوبات صارمة على المجالات الرئيسية للاقتصاد الإيراني وتواصل زيادة الضغط عليها.

وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى منطقة الخليج تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز بي 52 ، وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون أميركيون إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأميركية في المنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى