رسائل من القسام لمئات ملايين الهواتف بـ8 لغات

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أمس، عن بدء إرسال مئات الملايين من الرسائل الموجّهة من الكتائب بالهواتف من أبناء عالمنا العربي والإسلامي وأحرار العالم بثماني لغات لتسهيل دعم المقاومة.

وأكد المتحدث باسم القسام «أبو عبيدة» في تصريح عبر قناته الرسمية في تطبيق «تلغرام» أن تلك الرسائل «موثوقة وصحيحة وتهدف إلى تسهيل عملية دعم المقاومة والجهاد معها بالمال». ودعا «أبو عبيدة» للتعامل مع هذه الرسائل وترويجها ونشرها.

وتقدّم المتحدث باسم القسام بـ«الشكر والتحية لجماهير الأمة التي استجابت ولا تزال لندائنا بدعم المقاومة بالعملة الرقميّة إسنادًا لمعركتنا المفتوحة مع عدو الأمة الأول».

وهنّأ «أبو عبيدة الشعوب العربية والإسلامية بعيد الفطر المبارك»، مشيرًا إلى أنه «يحل وسط هجمة صهيونية همجية على الأقصى قبلة المسلمين الأولى».

وكانت القسام دعت محبي المقاومة الفلسطينية كافة إلى دعمها ماليًا عبر عملة «البتكوين» الإلكترونية بآليات آمنة.

وذكرت أنه «بات بإمكان محبي المقاومة الآن أن يوصلوا دعمهم المالي بشكل مباشر للمقاومة بعملة البتكوين من خلال عنوان المحفظة الذي سيظهر بعد إدخال رمز التحقق الخاص بالصفحة».

إلى ذلك، استحدث جيش الاحتلال الصهيوني مؤخراً نظاماً استخبارياً للإنذار من العمليات سواء الفردية أو المدبرة في الضفة الغربية.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة «يديعوت احرونوت» العبرية، فالنظام يعمل على نقل المعلومات والإنذارات حول العمليات الى الجنود في الميدان كل حسب منصبه وموقعه دون مرور المعلومات بدوائر معقدة، كما كان يحصل في السابق.

وقالت الصحيفة إن الجيش بدأ بتفعيل النظام المسمى «اللواء الذكي». وهو نظام سري ينقل المعلومات بشكل مباشر من أجهزة التنصت والإنذار وغيرها الى الجندي في الميدان حيث ستساعد العملية في إحباط العمليات بساعة الصفر وبخاصة العمليات الفردية.

وبينت الصحيفة أن النظام يلغي «نقطة الانتظار» وهي النقطة التي تتم فيها تصفية وفرز المعلومات قبل نقلها للجنود في الميدان، حيث يعمل النظام على نقل المعلومات بشكل مباشر.

وسيحصل الجندي في الميدان على المعلومات من خلال ساعة ذكية يرتديها وستحذر الساعة الجنود من المشاة المشتبه بهم والقادمين باتجاههم وذلك بعد فرز المعلومات الآتية من الوسائل المختلفة ومن بينها رادارات وكاميرات تمسح المنطقة ومناطق الاحتكاك في الضفة، حيث جرى نشر المنظومة في منطقة نابلس بداية وفي ما بعد سيتم نقلها لباقي المناطق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى